آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 11:48 م

اخبار رياضية


بيلينجهام ومبابي أبرز المرشحين لجوائز الدورة الأولى من كافد جلوب سوكر الأوروبية

الجمعة - 10 مايو 2024 - 02:15 م بتوقيت عدن

بيلينجهام ومبابي أبرز المرشحين لجوائز الدورة الأولى من كافد جلوب سوكر الأوروبية

عدن تايم / متابعات :


تنطلق الدورة الأولى من جوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية 2024 في 28 مايو الجاري في فندق كالا دي فولبي الشهير في كوستا سميرالدا الإيطالية، وتشهد قائمة تضم عشرين لاعباً مرشحاً للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، وفي مقدمتهم جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد؛ وماتس هوميلز، نجم بروسيا دورتموند؛ المتأهلين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.
وينضم إلى هذا الثنائي المتميّز نجوم مثل كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان؛ وهاري كين، نجم بايرن ميونخ؛ ونجوم مانشستر سيتي فيل فودين وبرناردو سيلفا ورودري وإيرلينج هالاند، وأليكس جريمالدو، الظهير الهداف لنادي باير ليفركوزن؛ وثلاثي إنتر ميلان الإيطالي أليساندرو باستوني ولاوتارو مارتينيز وهاكان تشالهان أوغلو.

|||2|||

ويُحدد عشاق كرة القدم حول العالم القائمة القصيرة للمرشحين عبر الإنترنت، وذلك من خلال فترة التصويت التي تنطلق اليوم وتستمر لستة أيام حتى 15 مايو/ أيار الجاري.

وسيتسنى للجمهور الإدلاء بأصواتهم عبر زيارة الموقع الإلكتروني: vote.globesoccer.com أو من خلال تطبيق جلوب سوكر الذكي.

وبمجرد تحديد القائمة القصيرة، يتم انتقاء الفائزين بالجوائز من قبل لجنة تحكيم مكونة من أبرز لاعبي كرة القدم السابقين، مثل إيكر كاسياس ولويس فيجو، والمدربين السابقين والحاليين، مثل مارسيلو ليبي وأنتونيو كونتي، ورؤساء الأندية والرؤساء التنفيذيين والحكام ووكلاء اللاعبين وغيرهم من الأطراف الفاعلة في عالم كرة القدم.



وأعلن منظمو جوائز دبي جلوب سوكر السنوية، التي تحرص على تكريم أبرز الشخصيات المتألقة على أرض ملاعب كرة القدم وخارجها حول العالم منذ 14 عاماً، في أغسطس/ آب الماضي عن إطلاق سلسلة جديدة من جوائز جلوب سوكر القارية في عام 2024.

وتحت شعار البرنامج "الطريق إلى دبي"، يتأهل الفائزون بجوائز جلوب سوكر القارية تلقائياً إلى قائمة المرشحين لجوائز دبي جلوب سوكر، الحفل الذي يقام سنوياً في دولة الإمارات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، والذي استضاف أبرز نجوم عالم كرة القدم، من لاعبين مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، ومدربين مثل بيب جوارديولا وزين الدين زيدان.

وتُقام جوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية بالتزامن مع أول حفل بالحضور الشخصي لتوزيع جوائز الليجا نهاية الموسم، ما يضمن أمسية حافلة بالتشويق لعشاق كرة القدم الأوروبية.



ويتطلع 15 نادياً من الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا إلى الفوز بالدورة الأولى من جائزة أفضل نادٍ لفئة الرجال (أوروبا)، حيث ينضم إلى أبطال الدوري الألماني باير ليفركوزن، كلٌ من إنتر ميلان، الفائز بالدوري الإيطالي؛ والثلاثي الإنجليزي أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي؛ والأندية الأربعة المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي ريال مدريد وباريس سان جيرمان ويايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند.



كما ينضم المتألق تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، إلى قائمة مكونة من 15 مرشحاً للفوز بجائزة أفضل مدرب، ولا سيما بعد قيادة فريقه للفوز بأول ألقابه في الدوري الألماني بعد موسم استثنائي على جميع المستويات.

وينضم إلى المدرب الإسباني كلٌ من كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، ولويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، وتوماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ، وجوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد 15 من أهم المواهب المولودين بعد عام 2002.

وتضم قائمة المرشحين أسماء متألقة، مثل جود بيلينجهام صاحب العشرين عاماً، إلى جانب كلٍ من زميله في ريال مدريد إدوارد كامافينجا (21 عاماً)، وجمال موسيالا (21 عاماً) وماتيس تيل (18 عاماً) من بايرين ميونيخ، وفلوريان فيرتز (20 عاماً) من ليفركوزن، وكوبي ماينو (18 عاماً) من مانشستر يونايتد، والظاهرة صاحب الـ 16 عاماً لامين يامال من برشلونة.



وتشهد الأمسية المرتقبة تقديم جائزة أفضل هداف والتي تُمنح للاعب صاحب العدد الأكبر من الأهداف في القارة الأوروبية. كما من المقرر تقديم جوائز المسيرة الرياضية المخصصة للاعبين والمدربين على حدٍ سواء، إلى جانب عدد من جوائز التقدير لأبرز الدوريات الأوروبية.

وفي إطار الاتفاقية الموقعة العام الماضي، تُقام الدورة الأولى من حفل جوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية بالتزامن مع حفل توزيع جوائز الليجا الرسمي. وتشمل جوائز الحفل أربع فئات، هي أفضل هدف وأفضل لاعب وأفضل مدرب وأفضل لاعب شاب تحت 23 عاماً، بالإضافة إلى جوائز خاصة تشمل جائزة أفضل فريق في الموسم وبطل الدوري الإسباني التي ستمنح لنادي ريال مدريد.

وأكدت رابطة الدوري الإسباني بموجب الاتفاقية التزامها بالتركيز على المشجعين في رحلتها الجديدة، ولذلك سيتم اختيار الفائزين من خلال نظام تصويت يتولى فيه المشجعون وقادة الأندية ولجنة خبراء اختيار قائمة من المرشحين ليتم نشرها الأسبوع المقبل. وتأتي هذه الجوائز تتويجاً لموسم آخر مشوق من الدوري الإسباني.

ويشهد اليوم التالي استضافة منتدى جلوب سوكر الكروي في المكان نفسه، بالتعاون مع سميرالدا القابضة، الشركة المالكة لفندق كالا دي فولبي. وينقسم المنتدى إلى ثلاث جلسات تركز على الاستدامة المالية، ورفاهية اللاعبين، والملكية متعددة الأندية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ جلوب سوكر أعلنت مطلع الأسبوع الجاري عن اختيار مركز الملك عبدالله المالي (كافد) جهة راعية لعنوان الدورة الأولى من الجائزة الأوروبية.

وتأسس كافد في العاصمة السعودية الرياض ليكون مركزاً مالياً من الطراز العالمي يتمتع بأحدث البنى التحتية والمساحات المكتبية والفنادق والمطاعم والمناطق السكنية.

وانضمت كلٌ من إيتالبريزيوسي وغلف ستريم إلى الجهات الراعية البلاتينية، بينما انضمت سيلفرساندز وأزيموت لليخوت وسوسيوس دوت كوم وأزوري بارتنرز إلى الجهات الراعية الذهبية، بينما تشارك موي إينيسي بصفة شريك الدعم الفني الرسمي.

ويُقام حفل توزيع جوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية 2024 في 28 مايو/ أيار الجاري في فندق كالا دي فولبي في سردينيا، وسيتم بثه على الهواء مباشرةً في جميع أنحاء العالم.

وسيتم نشر مزيدٍ من التحديثات والإعلانات قبل الحفل وجوائز الليجا ومنتدى جلوب سوكر الكروي على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بجلوب سوكر. ويتوفر تطبيق جلوب سوكر الجديد للتحميل من متجري التطبيقات أبل ستور وجوجل بلاي.