آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 06:31 م

اخبار وتقارير


إرهاب الحوثي يواصل تهديد الملاحة الدولية

الأربعاء - 15 مايو 2024 - 07:59 م بتوقيت عدن

إرهاب الحوثي يواصل تهديد الملاحة الدولية

عدن تايم/العين الاخبارية:

أعلنت مليشيات الحوثي، اليوم الأربعاء، استهداف سفينة مدنية وحربية في البحر الأحمر باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

وقالت مليشيات الحوثي في بيان لناطقها العسكري يحيى سريع، في بيان إنها "نفذت عملية عسكرية استهدفت المدمرة الأمريكية "ميسون" في البحر لأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

وأوضح البيان أن مليشيات الحوثي استهدفت سفينة "ديستني" في البحر الأحمر، بزعم أنها انتهكت قرار حظر مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل.

وقبل أيام، أعلنت مليشيات الحوثي قصف سفينتين في خليج عدن الأولى سفينة MSC DEGO والأخرى سفينة MSC GINA بالإضافة سفينة MSC VITTORIA وذلك بالصواريخ والطائرات المسيرة.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يشن الحوثيون هجمات على حركة السفن في منطقة البحر الأحمر فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في حرب غزة، بينما ردت أمريكا وبريطانيا بسلسلة من الضربات على مواقع الحوثيين.

كما تشكلت تحالفات دولية في المنطقة لمواجهة الهجمات الحوثية كالتحالف الأوروبي، لكنها لم تنجح بعد في السيطرة عليها، ما يؤثر في طريق يستحوذ على نحو 12% من التجارة العالمية.

وقالت الحكومة اليمنية، إن دعمها في حربها ضد المليشيات الانقلابية في اليمن أكثر جدوى من تسيير الدوريات الأمنية في المنطقة او في توجيه ضربات محدودة ضد أهداف الحوثي.