آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 12:40 ص

اخبار محافظات اليمن


مدير عام مديرية المفلحي نعاني من صعوبات عديدة

الإثنين - 27 مايو 2024 - 08:02 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية المفلحي نعاني من صعوبات عديدة

لحج/ محمد السلامي



قال مدير عام مديرية المفلحي عمار الذرحاني:
نعاني من صعوبات عديدة وبحاجة الى تدخل قيادة الدولة والمحافظة والمنظمات الداعمة.



وافاد عمار الذرحاني بان من بين هذه الصعوبات العجز في توليد الكهرباء مما يؤدي الى استياء المواطنين، لذلك نحن بحاجة الى مولدات للطاقة لتغطية هذا العجز.



وفي مجال التربية والتعليم تعاني مدارس المديرية من نقص في المعلمين كل عام وكذا وجود الكثافة الطلابية بالمدارس ونحن بحاجة الى وظائف لإحلال تغطية العجز في المعلمين وبناء فصول دراسية جديدة لاستيعاب الكثافة الطلابية.



وافاد بان هناك صعوبات اخرى في مجال العمل الاداري تتمثل في نقص الكادر الاداري ونحن بحاجة الى التوظيف لتغطية النقص، إلى جانب عدم وجود الموازنة التشغيلية وعدم وجود اعتماد مكاتب رسمية لفروع الوزارات مثل الضرائب، حيث يتم تحصيل الايرادات بمديرية لبعوس، وكذا الواجبات التي تفتقر الى الكادر الوظيفي.




وطالب عمار الذرحاني:
قيادة وزارة التعليم العالي باستكمال المعهد الفني وتجهيزه وتاثيثه و الذي سوف يخدم مديرية المفلحي والمديريات المجاورة.



وطالب وزارة الاشغال والطرق باستكمال مشاريع الطرق التي تخدم المديرية وهي لاتزال في ادراج المسؤولين.



من جانبه قال مدير مكتب الصحة بمديرية المفلحي محمد عبدالرب صالح:
تفتقر المديرية الى الدعم من جميع الجهات، ونحن نعاني من نقص الكادر الصحي بسبب عدم التوظيف وكذا نقل المرتبات الى البنوك التجارية ومحلات الصرافة والذي ضاعف من معاناتنا.



واوضح بانه منذ العام 2017 م والمتابعة مستمرة لزيادة موازنة مستشفى المفلحي العام وهي لاتزال كما هي عليه ومعرقلة من قبل وزارة المالية، كما ان راتب الدكتورة لايزال موقف منذ العام2023من قبل الخدمة المدنية.



أضاف: لم يحظى مستشفى المفلحي باي دعم من قبل المنظمات اسوة بجميع المستشفيات بالمحافظة، وعدم اضافة اي عاملين من قبل البنك الدولي.