آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 03:06 م

اخبار محافظات اليمن


تدشين أضخم مشاريع المياه في محافظة جنوبية

الخميس - 06 يونيو 2024 - 10:28 ص بتوقيت عدن

تدشين أضخم مشاريع المياه في محافظة جنوبية

عدن تايم /خاص


دشن مدير عام مديرية نصاب الأستاذ ناصر سعيد المرزقي، مشروع الطاقة الشمسية لمشروع مياه سقام، والممول من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع"UNOPS" وبإشراف شركة سيتي باور" وتنفيذ شركة بن سعد للمقاولات.

وأوضح المدير العام المرزقي" بأن المشروع يتكون من منظومة شمسية بقدرة "26" كيلووات، ومضخة بقدرة "18" كيلو وات، مع جميع ملحقاتها. ويهدف المشروع إلى توفير المياه النقية بشكل مستدام لسكان منطقة سقام والمناطق المجاورة.

وأشاد المرزقي خلال التدشين" بدور الـ "UNOPS" والمنظمات المشاركة في دعم مشاريع التنمية في مديرية نصاب، مؤكدًا" على أهمية هذا المشروع في تحسين مستوى الخدمات الأساسية لأهالي المنطقة.

وأعرب المدير العام المرزقي" عن تطلعاتهم إلى المزيد من مشاريع التنمية التي من شأنها الارتقاء بالمنطقة وتحسين مستوى معيشة الأهالي.

من جانبهم" أعرب ممثلو الـ "UNOPS" وشركة سيتي باور" عن التزامهم بدعم المجتمعات المحلية في شبوة، وتوفير حلول الطاقة المستدامة التي من شأنها تحسين جودة الحياة للجميع.

وأثنى أهالي المنطقة" على جهود مدير عام المديرية، والمنظمة، في تحسين الخدمات الأساسية في منطقتهم، مؤكدين" أن هذا المشروع سيساهم في توفير المياه النقية بشكل مستدام لهم ولأسرهم .