آخر تحديث :الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 08:20 ص

عرب وعالم


حضور فعال للبنك الأهلي اليمني في الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية

الخميس - 06 يونيو 2024 - 11:20 م بتوقيت عدن

حضور فعال للبنك الأهلي اليمني في الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية

القاهرة / خاص

يشارك مدير عام البنك الأهلي اليمني، الدكتور أحمد بن سنكر، في الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية الذي يُقام تحت رعاية اتحاد المصارف في شرم الشيخ، بجمهورية مصر العربية.

ويركز الملتقى على تعزيز الامتثال لتشريعات وضوابط مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وضمان حماية البيانات المصرفية.

كما ويعد هذا الملتقى مناسبة هامة للقادة والخبراء في مجال الالتزام المصرفي لتبادل الخبرات والمعرفة ومناقشة التحديات والتطورات الحديثة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وقد جمع الملتقى مجموعة متنوعة من المتحدثين المرموقين والخبراء العرب والدوليين.

وتم اختيار الدكتور أحمد بن سنكر، مدير عام البنك الأهلي اليمني، كعضو في مجلس إدارة اتحاد المصارف، لتمثيل البنك والمساهمة في تعزيز التعاون وتبادل المعرفة في مجال الالتزام المصرفي على المستوى العربي.

وسيلقي الدكتور أحمد بن سنكر كلمة في الملتقى تتناول القضايا الرئيسية المتعلقة بالامتثال المصرفي وأهمية توفير آليات فعّالة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. كما سيشارك في مناقشات الجلسات وورش العمل المختلفة لتبادل الأفكار وتعزيز التعاون بين المصارف العربية.

وتعكس مشاركة الدكتور أحمد بن سنكر في هذا الملتقى التزام البنك الأهلي اليمني بتعزيز الالتزام المصرفي وتعزيز جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتؤكد مكانته كقائد رائد في صناعة الخدمات المصرفية في اليمن.

وتأتي هذه المشاركة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع المصرفي في اليمن، حيث يعمل البنك الأهلي اليمني بجد لتعزيز الثقة في النظام المصرفي وتعزيين الأمن المصرفي وحماية البيانات المصرفية.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية يعد فرصة قيمة لتبادل الخبرات والمعرفة بين البنوك والمؤسسات المالية في المنطقة، وتعزيز قدرتها على مكافحة الجرائم المالية وضمان التزامها بالتشريعات والقوانين الدولية ذات الصلة.

كما يعكس مشاركة الدكتور أحمد بن سنكر في هذا الملتقى حرص البنك الأهلي اليمني بتعزيز الالتزام المصرفي والمساهمة في جهود مكافحة الجرائم المالية. كما تعكس الدور الريادي  للبنك في تطوير القطاع المصرفي في اليمن وتحقيق التطور والتحسين المستدام في الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.

*ويأتي هذا الإنجاز في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها البنوك العربية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وحماية البيانات المصرفية، مما يعزز مكانة البنك الأهلي اليمني كمؤسسة مصرفية رائدة في المنطقة.*

ومن المتوقع أن تسهم المشاركة في هذا الملتقى في تعزيز التعاون بين البنوك العربية وتوحيد الجهود لمكافحة الجرائم المالية وتحقيق الامتثال المصرفي الفعال وتعزيز الثقة في النظام المصرفي العربي.

*محمد باحشوان*