آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 08:04 ص

اخبار رياضية


12 منتخبا يتنافسون على بطولة الديار العربية بالسعودية

الإثنين - 24 يونيو 2024 - 08:40 م بتوقيت عدن

12 منتخبا يتنافسون على بطولة الديار العربية بالسعودية

عدن تايم / متابعات :


تنطلق مساء غد الثلاثاء، بطولة الديار العربية لكرة القدم (غرب آسيا للشباب)، التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.
ويدخل 12 منتخبا البطولة بأهداف واضحة المعالم، تتلخص في تحقيق أقصى استفادة فنية ممكنة، وكذلك المنافسة على اللقب الذي يدعم طموحاتها المستقبلية، خصوصاً على المستوى القاري، حيث التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب.

وتتوزع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، وأسفرت القرعة عن استقرار المنتخب السعودي المضيف بالمجموعة الأولى، بجوار منتخبات عُمان والكويت واليمن.


وجاء حامل لقب النسختين الأولى 2019 والثانية 2021، المنتخب العراقي، ضمن المجموعة الثانية، التي شملت كذلك لبنان والأردن وألبانيا، بينما تكونت المجموعة الثالثة من منتخبات سوريا والبحرين والإمارات وفلسطين.

وتقام مباريات النسخة الثالثة من البطولة، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية وملعب نادي عكاظ، حتى 5 تموز/يوليو المقبل.

ويقام في اليوم الافتتاحي غدا مباراتان، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، الأولى بين عمان والكويت عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، والثانية بين السعودية واليمن في التاسعة مساءً.

وتلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة، إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني، إلى الدور قبل النهائي.