آخر تحديث :الأحد - 30 يونيو 2024 - 10:56 م

اخبار رياضية


الدنمارك بوابة ألمانيا لمحو أحزانها في دورتموند

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 03:15 م بتوقيت عدن

الدنمارك بوابة ألمانيا لمحو أحزانها في دورتموند

عدن تايم / متابعات :


تنطلق غدًا السبت، مباريات ثمن نهائي اليورو، بمواجهتين، تجمع الأولى حاملة اللقب إيطاليا ضد سويسرا، والثانية بين ألمانيا صاحبة الضيافة والدنمارك.
وتستقبل ألمانيا، نظيرتها الدنمارك، على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند، وهو الملعب الذي لا يحمل للماكينات، ذكريات جيدة في البطولات الكبرى.

وسبق وأن خاضت ألمانيا على ذلك الملعب، مباراتين من قبل في مونديال 2006.

وكانت المباراة الأولى في دور المجموعات، وتحديدًا في الجولة الثانية، عندما واجهت بولندا، وعانت ألمانيا كثيرًا من أجل الفوز بتلك المباراة (1-0)، ولم يأت هدف الحسم إلا في الدقيقة 91 عبر أوليفر نيفيل.

أما المباراة الثانية فلا تحمل ذكريات جيدة للألمان، حيث جاءت في نصف النهائي أمام إيطاليا، ونجح الأزوري حينها في إقصاء البلد المضيف في تلك المواجهة في طريقه للتتويج باللقب.




وانتهى الوقت الأصلي حينها بالتعادل السلبي، قبل أن تنجح إيطاليا في قتل الألمان بهدف فابيو جروسو في الدقيقة 119، قبل أن يحسم أليساندرو ديل بييرو، الأمور بهدف آخر في الدقيقة 121، ليتبخر حلم ألمانيا في التتويج باللقب على أرضها.

وبالتالي تأمل ألمانيا في محو تلك الذكرى عند مواجهة الدنمارك غدًا السبت، خاصة أن مسار الماكينات بعدها في البطولة لن يعبر عبر سيجنال إيدونا بارك من جديد، فربع النهائي سيقام في شتوتجارت، ونصف النهائي في ميونخ، بينما تستقبل برلين، النهائي.



تاريخ سيجنال إيدونا بارك

استضاف ملعب دورتموند 4 مباريات في اليورو حتى الآن، نجحت خلالها إيطاليا في الفوز على ألبانيا (2-1)، وتركيا على جورجيا (3-1)، والبرتغال على تركيا (3-0)، وتعادل فرنسا وبولندا (1-1).

وإلى جانب مواجهة ألمانيا والدنمارك غدًا، سيستضيف الملعب، مباراة أخرى في نصف النهائي.

واستقبل الملعب 6 مباريات في مونديال 2006، كانت الأولى تعادل السويد وترينداد وتوباجو (0-0) وفوز سويسرا أمام توجو (2-0)، وفوز البرازيل على اليابان (4-1)، والبرازيل على غانا (3-0)، إضافة إلى مباراتي ألمانيا السابق ذكرهما.

كما كان الملعب حاضرًا في مونديال 1974 الذي استضافته ألمانيا باستقبال 4 مباريات، وهي فوز اسكتلندا أمام زائير (2-0)، وتعادل هولندا والسويد (0-0) وفوز هولندا على بلغاريا (4-1)، وانتصار هولندا على البرازيل (2-0).