آخر تحديث :الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 11:29 م

اخبار وتقارير


ما دلالات تغريدة علي هيثم الغريب باستعادة الدولة الجنوبية؟

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 10:41 م بتوقيت عدن

ما دلالات تغريدة علي هيثم الغريب باستعادة الدولة الجنوبية؟

كتب /انور الرشيد


في تغريدة رائعة للأستاذ علي هيثم الغريب راجت عبر الوست آب وصلتني نسخة منها وبحث عنها عبر حسابه في منصة X لكي أتحقق منها لما تحمله من رأي عميق ورسالة واضحة بأننا في المجلس الانتقالي لدينا مايمكننا من إنتزاع حقنا المشروع بعودة دولتنا، ولكن لم أجدها في حسابه وعلمت من مصادري في الجنوب بأن تغريدة الأستاذ علي صحيحة ونشرها في حسابه ولكن حذفها فيما بعد ولم أتبين ما إذ كان حذفها بسبب عدم دقتها أو بسبب قد يكون كشف سراً عسكرياً بعدد نصف مليون تم تدريبهم ما بين ضباط وأفراد أو بسبب ضغط إقليمي اعتبروا كلامه تهديداً لإفشال ما يتم التحضير له في مسقط اليوم بين ماتسمى بالشرعية والحوثي.

القضية الجنوبية اليوم على محك تاريخي أمام ماتسمى بالشرعية وغريمهم الحوثي ودول الإقليم الذين يتقاتلون على كل شيئ إلا أنهم متفقين على عدم عودة دولة الجنوب، بالعربي الثلاثة ضد عودة دولة الجنوب هكذا وبكل وضوح وبالتالي مسألة إنجاح لقاء مسقط اليوم ضرورة تحتمها مصلحة الأطراف الثلاثة، وعليه فإن المجلس الانتقالي أمامه مسؤولية تاريخية أمام شعبه الذي خوله بالعمل على عودة دولته التي احتلها الشمال.

تغريدة الأستاذ علي لم تأت من فراغ وإنما اعتبرها رسالة للثلاثي من الانتقالي بأنه يملك من القوة التي تأهله لأن يسترد دولته ولكن يُريد استردادها بالسلم ولكن إذ اضطر سيستردها بالقوة.

السؤال هنا هل يفهم ذلك الثلاثي بأنه لن يستطيع كسر إرادة الشعب الجنوبي وحقه المشروع بعودة دولته؟ إن لم يفهم ذلك الثلاثي تلك الرسالة فعليه أن يستعد لمواجهة نصف مليون جندي وضابط جاهزين لفرض أمر واقع ومدعومين من ست مليون جنوبي.

هكذا فهمت رسالة الأستاذ علي هيثم الغريب...