آخر تحديث :الخميس - 01 أغسطس 2024 - 10:30 ص

اخبار محافظات اليمن


مسيمير لحج تستعد لمحاصرة مرض شلل الاطفال

الخميس - 11 يوليه 2024 - 10:09 م بتوقيت عدن

مسيمير لحج تستعد لمحاصرة مرض شلل الاطفال

لحج - محمد مرشد عقابي:

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية المسيمير محافظة لحج صباح اليوم الخميس دورة تدريبية خاصة للمشرفين والعاملين الصحيين المشاركين في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال المقرر انطلاقها يوم الإثنين القادم الموافق 15 يوليو 2024، وتنتهي في الـ 17 من نفس الشهر.

وهدفت الدورة إلى اكساب العاملين الصحيين المشاركين في الحملة مهارات حول آلية وتقنية التطعيم وطرق التعامل مع الفئات العمرية المستهدفه في مختلف قرى ومناطق المديرية.

وأكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمسيمير الدكتور محمد السيد أحمد، على أهمية بذل أقصى الجهود للوصول إلى العدد المستهدف.

وحث السيد جميع الفرق المتحركة والثابتة العاملة في الميدان على ضرورة العمل بروح المسؤولية وبتفاني وجديه وإخلاص لإنجاح هذه الحملة والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام من منزل إلى منزل في عموم مناطق المديرية.

وأشار مدير مكتب الصحة إلى أن الحملة التي تأتي بدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطفولة (اليونيسيف) سيشارك فيها 57 فريق جرى توزيعهم بين متحرك وثابت إلى جانب 10 مشرفين.

حضر الدورة الإخوة مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور محمد السيد، ومنسق الترصد الوبائي في مكتب الصحة الدكتور قحطان محمد صالح العبادي، ومسؤول قسم التحصين الدكتور أحمد فضل حيدرة.