آخر تحديث :الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 10:09 م

اخبار محافظات اليمن


بتمويل من الاتحاد الأوربي .. نتائج مبشرة لإنتاجية زراعة الحبوب في طور الباحة

الخميس - 11 يوليه 2024 - 11:53 م بتوقيت عدن

بتمويل من الاتحاد الأوربي .. نتائج مبشرة لإنتاجية زراعة الحبوب في طور الباحة

م/عبدالقادر خضر السميطي

بتمويل من الاتحاد الاوربي وتنفيذ منظمة كير الدولية المشروع لدعم مزارعي الحبوب التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في كل من ابين ولحج شهدت محافظة لحج اليوم وتحديدا مديرية طور الباحة نشاطات متميزة تقوم بها ادارة زراعة لحج ممثلة بالمهندس عبدالملك ناجي عبيد وكيل وزارة الزراعه والري والثروة السمكية ومدير عام زراعة محافظة لحج اليوم تم الاعلان عن قيام معرض الحبوب المحلية التي تزرع في مديرية طور الباحة  والذي تم زراعتها في العام الماضي.

وكانت هذه الحبوب مدعومة من منظمة كير وزعت على مزارعي طور الباحة وقد كانت البذور الموزعة محلية 100% اعطت انتاجية عالية نالت اعجاب الجميع.

يذكر ان محافظة لحج قد اقامت معرض الحبوب في مديرية تبن شارك فيه جمع كبير من المزارعين والمهتمين في زراعة الحبوب.

وتأتي هذه المعارض المتخصصة في الحبوب لإظهار أهمية زراعة الحبوب لتحقيق الامن الغذائي والاعتماد علي النفس وكذلك تشجيع المزارعين علي زراعة الحبوب والحفاظ عليها لانها أساس الامن الغذائي .

وبعد النجاح الباهر الذي حققه معرض طورالباحة للحبوب المنتجة محليا
تم مقترح بتشكيل لجنة للاعداد الجيد لمعرض ابين م/خنفر المزمع اقامته في يوم الاربعاء القادم الموافق 17 يوليوباذن الله تعالى.

ودعا مهتمون الجهات المسولة عن الجانب الزراعي والسلطة المحلية في ابين الى دعم هذا المعرض المخصص للحبوب وجميع أنواع الحبوب الذي تدخل في تغذية الانسان بشكل مباشر
الامن الغذائي اولا وهو أساس البقاء على قيد الحياة مؤكدين على الإعداد والتحضير لمعرض خاص بالحبوب التي زرعت في محافظة ابين وباشراف مباشر من منظمة كير الذي تميزت في كثير من النشاطات في المجال الزراعي.
كما دعوا ادارة الزراعة في محافظة ابين والارشاد الزراعي ومحطة البحوث الزراعية وقسم المرأة الريفية الي المشاركة الفعالة في هذا المعرض ودعوة ادارة  المرأة الريفية في ابين الى اقامة منتجات متنوعة ومختلفة من جميع أنواع الحبوب الذي تزرع في محافظة ابين بحيث يتم تحويل الماده الخام من الحبوب الى مخبوزات متنوعة تعطي نموذج عن النمط الاستهلاكي في محافظة ابين.