آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 06:54 م

اخبار رياضية


كريتشيكوفا بطلة ويمبلدون للمرة الأولى في تاريخها

السبت - 13 يوليه 2024 - 10:03 م بتوقيت عدن

كريتشيكوفا بطلة ويمبلدون للمرة الأولى في تاريخها

عدن تايم / كووورة

توجت التشيكية باربورا كريتشيكوفا بلقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بعد التغلب في المباراة النهائية على الإيطالية جاسمين باوليني مساء اليوم السبت.

ونجحت كريتشيكوفا في الفوز باللقاء بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-2) و(2-6) و(6-4) وذلك في غضون ساعة و56 دقيقة.

وهذا اللقب هو الثاني للاعبة التشيكية في الجراند سلام بعد فوزها برولان جاروس عام 2021.

في المقابل خسرت باوليني ثاني نهائي لها في البطولات الأربع الكبرى بعد سقوطها الشهر الماضي في نهائي رولان جاروس.

وعانت باوليني من التوتر في البداية ففقدت شوط إرسالها الأول بارتكاب ثلاثة أخطاء، لتتقدم التشيكية (1-0).

واستمرت أخطاء باوليني المباشرة لتفقد شوط إرسالها من جديد لتتقدم كريتشيكوفا (4-1).

ونجحت باوليني في الفوز بشوط إرسالها التالي، ولكنها لم تتمكن من إزعاج التشيكية على أشواط إرسالها، لتنجح كريتشيكوفا في حسم المجموعة الأولى بنتيجة (6-2) في غضون 35 دقيقة دون أي معاناة تذكر.


واختلف مستوى باوليني مع بداية المجموعة الثانية، فبعد أن حسمت شوط إرسالها، حصلت على أول نقطتين لكسر إرسال التشيكية، ونجحت في الفوز من الفرصة الأولى بخطأ من كريتشيكوفا من الخط الخلفي لتتقدم الإيطالية (2-0).

واكتسبت الإيطالية الثقة بعد الكسر وظهرت الضربات القاضية من الخط الخلفي وارتفع صوتها تشجيعا للنفس بحثا عن العودة، لتتقدم (3-0).

وتحصلت باوليني على فرصتين لكسر إرسال التشيكية مرة أخرى في الشوط الرابع، ولكن نجحت كريتشيكوفا في إنقاذهما وحافظت على شوط إرسالها لتقلص الفارق إلى (3-1).

واستمر تألق باوليني لتنجح في كسر إرسال كريتشيكوفا مرة أخرى في الشوط الثامن، لتنجح في حسم المجموعة الثانية (6-2) في غضون 36 دقيقة وتدفع اللقاء إلى مجموعة فاصلة.

وحافظت كل لاعبة على شوط إرسالها في النصف الأول من المجموعة الأولى، قبل أن تضغط كريتشيكوفا في الشوط السابع وتحصل على نقطتين للكسر، أنقذت الإيطالية الأولى ولكنها ارتكبت خطأ مزدوجا في الفرصة الثانية لتهدي الشوط للتشيكية التي تقدمت (4-3).

واستعادت كريتشيكوفا بعدها البريق وحافظت على شوط إرسالها التالي نظيفا لتتقدم (5-3).

ومع إرسالها للفوز باللقاء حصلت باوليني على فرصتين لرد الكسر، لكن كريتشيكوفا أنقذت الأولى بصعود مميز إلى الشبكة، والثانية بتسديدة قوية من الخط الخلفي، لتحسم اللقب بعدها بإرسال قوي