آخر تحديث :الإثنين - 19 أغسطس 2024 - 01:02 م

اخبار محافظات اليمن


ساحل حضرموت يشهد بدء موسم البلدة السياحي 2024

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 10:44 ص بتوقيت عدن

ساحل حضرموت يشهد بدء موسم البلدة السياحي 2024

عدن تايم / خاص

دشن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الاثنين بساحل الستين بالمكلا، فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2024، وذلك بحضور رسمي لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية يتقدمهم الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ صالح عبود العمقي، والمئات من المواطنين من أبناء المكلا والزوار من داخل وخارج حضرموت.

المهرجان الذي يستمر نصف شهر بإشراف السلطة المحلية بالمحافظة، يحضره يوميًا المئات من الزوار من مديريات حضرموت ومحافظات الوطن والخارج، وذلك للاستمتاع ببرودة بحر العرب وأجواء "نجم البلد" التي تُضفي برودة نسبية على مدن الساحل خلال أيام هذا النجم نتيجة برودة بحرها.

ويشمل برنامج المهرجان ندوات ثقافية وعروض بحرية وتراثية ومخيمات للأسر المنتجة ومعرض للصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية ومسرح العائلة للأطفال ومنافسات رياضية في لعبة الجودو ومصارعة الذراعين وكرة السلة، يصاحب ذلك تدشين وفعاليات مماثلة في مديريات الشحر ومدينة شحير بمديرية غيل باوزير وبروم ميفع، وتختتم فعاليات المهرجان بالساحة العامة بمدينة الشحر.

وخلال أيام موسم "نجم البلدة" تشهد سواحل وفنادق مدينة المكلا، ازدحامًا جراء تدفق الزوار من داخل وخارج حضرموت والوطن، ما ينعكس ايجابًا على الحركة السياحية.

وأطلق المحافظ 500 من الحمام الزاجل اعلانًا بتدشين المهرجان، وفي دلالة لرسالة سلام من حضرموت للعالم، واطلع على عدد من النشاطات المقامة على ساحل الستين منها معرض الاسر المنتجة والصناعات التقليدية والأكلات الشعبية والمنافسات الرياضية، بحضور نجمي المنتخب الوطني للشباب عبدالعزيز مصنوم وعمر الكثيري، وسط أهازيج شعبية وفرائحية وألعاب من الموروث الشعبي لمديريات حضرموت، وعزف للفرقة النحاسية، وانتشار لقوات خفر السواحل.

خلال تدشين المهرجان، أكد محافظ حضرموت أهمية المناسبة في احياء روح الأمل واضفاء الفرحة على مواطني المحافظة وزوارها، وابراز مواهب الشباب والأسر المنتجة، منوهًا بأن فعاليات هذا العام تقتصر على الجوانب الثقافية والإبداعية، مشيرًا الى جهود السلطة المحلية في تهيئة الأجواء المناسبة لانجاح المهرجان لتنشيط الواقع الثقافي والسياحي.

حضر التدشين، رئيس لجنة المهرجان وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع المنهالي، ومدير عام مكتب وزارة الثقافة نائب رئيس لجنة المهرجان عبير الحضرمي، ومديرا مكتبي السياحة محمد بوعيران، والشباب والرياضة حسن مسجدي، ومدير عام مديرية مدينة المكلا العميد ركن عبدالله بايعشوت، ومديرو المكاتب التنفيذية، والقيادات العسكرية والامنية.