آخر تحديث :الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 08:43 م

اخبار عدن


الوكيل عبدالرؤوف السقاف يحدد موقفه من وثيقة بيع أراضي على صلة بقضية إختفاء عشال

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 06:15 م بتوقيت عدن

الوكيل عبدالرؤوف السقاف يحدد موقفه من وثيقة بيع أراضي على صلة بقضية إختفاء عشال

وجدي السعدي

وكيل محافظة عدن عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عبدالرؤوف السقاف الوكيل السقاف يجيب عن صحة ما يشاع بوسائل التواصل الاجتماعي بشان علاقته بشخص ورد اسمه بوثيقة بيع اراضي وكذا ماورد في بيان إدارة امن عدن الذي أشار إشارة عابرة الى اسم الوكيل عبدالرؤوف :
:

بالنسبة لموضوع لمايشاع وتداول وثيقة بيع ارض ووجود اسم يتشابه مع اسم عائلة السقاف وربط ذلك بعلاقتي بهذا الشخص فهذا امر مؤسف ان يبلغ التفكير إلى هذا المستوى واستغلال قضية هزت المجتمع والسلم المجتمعي وهي قضية اختطاف الأخ علي عشال الجعدني، الذي عبرنا عن موقفنا بشكل واضح و مؤسسي وبشكل جمعي في البيان الصادر عن اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بادانة واستنكار هذه الجريمة وتسخير كل امكانات المجلس الانتقالي الجنوبي وفق توجيهات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي لمتابعة هذه القضية والكشف عن مرتكيبها ومحاكمتهم بشكل عاجل.

وبالنسبة للوثيقة المتداولة عن بيع ارض اذا كانت هذه الوثيقة دليل يخدم القضية فيجب البحث عن الشخص الوارد اسمه بالوثيقة واستجوابه والتحقيق معه ومن خلاله سيتم معرفة هل تربطنا معه علاقة ومع ذلك انفي نفي قاطع اي علاقة اومعرفة بهذا الشخص او غيره في عقود اراضي .

وبالنسبة لورود اسمي في بيان ادارة أمن عدن نؤكد ان هذا الموضوع تم إيضاحه من قبل اللواء مطهر الشعيبي مدير أمن عدن في اجتماع هيئة الرئاسة بتاريخ.

وقال إننا اوردنا اسم الوكيل عبدالرؤوف السقاف بالبيان كان للاستيثاق كونه كان حاضر في منزلي عند حضور يسران المقطري لطلب الافراج عن المتهم سميح النورجي والتزامه بإعادته إلى إدارة امن عدن وقت الطلب.

كما سئل اللواء مطهر باجتماع هيئة الرئاسة من قبل عدد من الأعضاء بشان علاقة عبدالرؤوف بالقضية أكد مدير أمن عدن مجددا عدم وجود أي ارتباط اوعلاقة للوكيل عبدالرؤوف بالقضية وان إدارة أمن عدن على استعداد لإصدار إيضاح بذلك للرأي العام اذا تطلب الأمر.

واختتم الوكيل كلامه معبرا عن أسفه الشديد ان تبلغ المناكفات الاعلامية وتصفية الحسابات والتشويه والتهكم والاتهامات الباطلة إلى هذا المستوى المعيب والذي قد يضر بسير اجراءات التحقيق بقضية اختطاف الجعدني والتستر على المتهمين والمطلوبين بطريقة غير مباشرة من خلال خلق معارك اعلامية عبثية جانبية مفتعلة لاتخدم سير اجراءات القضية .

نجدد تاكيدنا ووقوفنا مع أسرة المختطف الجعدني وفق موقفنا الرسمي باجتماع هيئة الرئاسة ووفق بيان مخرجات  اللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الدفاع الفريق محسن الداعري بتاريخ ووفقا لموقفنا الشخصي والاخلاقي والانساني الذي ينبذ ويمقت ويستنكر كل التصرفات الدخيلة على عدن والجنوب من اختطافات وغيرها.

ونجدد تاكيدنا لعائلة علي عشال الجعدني ان ابنهم هو اخونا وقضيتهم قضيتنا وعلى استعداد لبذل أقصى الجهود في هذه القضية التي أصبحت قضية رأي عام جنوبي من اقصاه الى اقصاه .

واقول للرأي العام أن آل عشال الكرام على اطلاع كامل بمجريات القضية ويعلمون انه لا صلة لي من قريب او بعيد بها ، وانصح نشطاء التواصل الاجتماعي ان لا يستهينوا بتوزيع الاتهامات فيظلموا بريئا وبهذا يتم ظلم المجني عليه مرتين ، مرة حين اختطف وغيب عن اهله ، ومرة حين يتم اتهام اشخاص لا صلة لهم بما جرى له وهو امر لا يستفيد منه سوى المتهمون الحقيقيون.