آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:21 ص

اخبار محافظات اليمن


الإشادة بتدخلات دولة الكويت في شبوة

الأربعاء - 17 يوليه 2024 - 12:40 م بتوقيت عدن

الإشادة بتدخلات دولة الكويت في شبوة

عدن تايم /خاص



أشاد وكيل محافظة شبوة، الدكتور عبدالقوي بن علي لمروق" بمستوى التدخلات الكويتية التي أسهمت في معالجة الإشكاليات المزمنة المتعلقة بتغذية مركز المحافظة، مدينة عتق، بالمياه. وتأتي هذه التدخلات في ظل التوسع العمراني الكبير والكثافة السكانية المتزايدة التي تشهدها المدينة.

جاء ذلك" خلال لقاء عقده الدكتور عبدالقوي لمروق" مع مدير عام مديرية عتق، عبدالله صالح الخليفي" والقائم بأعمال مدير عام مؤسسة مياه عتق، محمد السليماني، وكوادرها الفنية.

وتم خلال اللقاء" مناقشة الأوضاع العامة للمؤسسة والإشكاليات التي تواجهها في عملية توفير احتياجات مدينة عتق من المياه، بالإضافة إلى تأثيرات تأخير حصولها على حصتها من مادة الديزل الممولة من إحدى المنظمات الدولية للشهر الثاني على التوالي.

وناقش اللقاء أيضًا" مستوى سير العمل في المشروعات المائية الجديدة بتمويل كويتي، والتي تتضمن الاستعدادات الجارية لإدخال حقل الشبكة الجديدة لمنظومة التغذية، واستكمال عملية حفر بئر جديدة في حقل العوشة المائي.

وأكد وكيل المحافظة لمروق" على ضرورة متابعة إشكالية تأخير حصة المؤسسة من مادة الديزل، مطالبًا" مقاول مشروع حقل الشبكة الجديد بسرعة استيفاء ما تبقى من متطلبات الضخ التجريبي من الحقل.

وأشار الدكتور لمروق" إلى أهمية إدخال هذا الحقل للخدمة للتغلب على نقص إمدادات المياه في غالبية الأحياء السكنية من المدينة، التي تستفيد حاليًا من حقل الشبكة المائي.

وشدد الدكتور لمروق" على ضرورة استكمال أعمال الحفر في البئر الجديدة بحقل العوشة، مبرزًا دورها في تعزيز إنتاجية الحقل من المياه التي تستفيد منها الأحياء القديمة والأحياء الغربية الجديدة من مدينة عتق، ووجه بسرعة معالجة الخلل الطارئ في خط نقل المياه لتلك المناطق .