آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 02:28 ص

اخبار وتقارير


متحدث الانتقالي : الحوثي مشروع عقائدي توسعي يقوم على الحرب ولن توقفه التنازلات

الخميس - 25 يوليه 2024 - 11:59 ص بتوقيت عدن

متحدث الانتقالي :  الحوثي مشروع عقائدي توسعي يقوم على الحرب ولن توقفه التنازلات

عدن تايم / خاص


أكد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام والمتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، أن المواجهة مع مليشيات الحوثي تتسم بتحديات وفرح وانتصارات وأحياناً بخيبات أمل، مشيراً إلى أن هذا هو جوهر الحياة والمعارك، وخاصة تلك التي تتطلب نفساً طويلاً ضد الجماعات العقائدية مثل الحوثي.

وقال العولقي في تصريحاته: "ستفرحون بكل انتصار، وتغضبون لكل إخفاق، وهذه سنة الحياة وسنة المعارك؛ لا سيما معارك النفس الطويل مع الجماعات العقائدية ومنها الحوثي."

وأضاف العولقي أن التعامل مع الابتزاز الحوثي مؤلم لكل الشرفاء، وأن تبرير هذا التعاطي بذريعة الحفاظ على التهدئة وعدم نشوب الحرب هو منطق سياسي غير متماسك.

وأكد أن الحوثي، حتى وإن حصل على كل الامتيازات، لن يتردد مستقبلاً عن شن الحرب على الجنوب والمناطق الشمالية المحررة، فهو مشروع عقائدي توسعي يقوم على الحرب ولن توقفه التنازلات، بل تعزز من قوته ونفوذه اقتصادياً وسياسياً وميدانياً.

وأوضح العولقي أن الشعور بالإحباط وجلد الذات المستمر ليس طوق نجاة من الجائحة الحوثية، بل هو حبل مشنقة يلفه البعض حول عنقه. وأضاف: "لا مجال للإحباط واليأس، وتذكروا أننا جميعاً خضنا هذه المعركة بشكل غير متكافئ في 2015م، وانتصرنا لأننا تسلحنا بقوة الإرادة، وهي ذات الإرادة التي يقاتل بها الأبطال على امتداد الجبهات اليوم."

وأشار العولقي إلى أن الأبطال لم يشتكوا طوال تسع سنوات من الشعور بالبرد أو لهيب الشمس أو انقطاع الرواتب، لأن إيمانهم بحقهم أقوى من كل الظروف. وأكد أن المقاومة التزام وانتماء وعقيدة ومبدأ، وهي شرف لأصحابها، وبوصلة يُهتدى بها عندما تشتد عتمة الليل وظلمته.

وختم العولقي حديثه بدعوة الجميع إلى التمسك بالإرادة والعزيمة في مواجهة مليشيات الحوثي، والعمل معاً لتحقيق النصر الكامل واستعادة الاستقرار والأمان للجنوب والمناطق المحررة.