آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:21 ص

اخبار وتقارير


حراك حديث في اليمن يضع أول أهدافه تحرير مناطق الوسط من مليشيات الحوثي

السبت - 27 يوليه 2024 - 08:59 م بتوقيت عدن

حراك حديث في اليمن يضع أول أهدافه تحرير مناطق الوسط من مليشيات الحوثي

عدن تايم/خاص

نشر حراك أحرار المناطق الوسطى أهدافه التي تتضمن عشرة أهداف متعلقة بقضية ومظلومية الوسط التي تشمل مناطق محافظات إب والبيضاء وتعز وريمة ومأرب وجزء من الجوف بالإضافة لمديريات عتمة ووصابين.

وكانت أهداف الحراك التي نشرها رئيس الحراك محمد عبدالله القادري على صفحته بمواقع التواصل تتضمن عشرة أهداف هي كالآتي:

أهداف حراك أحرار المناطق الوسطى :

1-تبني المطالبة بإعادة الاعتبار لأبناء المناطق الوسطى بما يتناسب مع مكانتها التاريخية وبما يحفظ حقوق الأرض والإنسان.

2- محاولة الضغط لإعادة تصويب بوصلة المعركة الرئيسية نحو جماعة مليشيات الحوثي وتحرير كل شبر من جغرافيا الوسط من قبضة مليشيات الحوثي وتسليمها لأبنائها ودعمهم في البناء والتنمية في جميع المناطق.

3-العمل السياسي والنضالي في إطار مشروع وطني يهدف إلى تحقيق التحرير الكامل من مليشيات الحوثي الإرهابية وهزيمة مشروع إيران في اليمن.

4-رفض كل مظاهر العبث والفوضى في إدارة المناطق المحررة من جغرافيا الوسط وتطبيع الأوضاع فيها ورفض كل محاولات تحويل مناطقهم الى ساحة صراع دائم دون تحقيق حسم وتحرير كلي.

5- النضال السلمي وبكل الوسائل المتاحة حتى تؤول شؤون إدارة جغرافيا الوسط لأبنائه أمنياً ومدنياً.

6-الدفاع عن حقوق ابناء الوسط في الشراكة الفاعلة في السلطة والثروة وتنميتها بعيداً عن الأحزاب السياسية المؤدلجة وجماعات العنف التي لا تؤمن بالدولة والمكونات التي تسعى إلى السيطرة على ما لا تملك.

7-دعم وإبراز أصوات شبابية ناشطة وإعلامية وصحفية ومؤثرة من أبناء المناطق الوسطى تعمل على إظهار والتعريف بهذه القضايا الوطنية وضرورة دعمها على أساس خطاب عام يرتكز على اهداف هذا الحراك المتفق عليها.

8-رسـم وتطبيق ومتابعة السياسات والاستراتيجيات ومدى تنفيذها وخلق بيئـة ملائمة اجتماعيا وقانونيا وتوفير بنية تحتيـة تساعد على بناء وعي وتحصين لفئة الشباب ينمي فيهم القيم والأخلاق وتعزيز الهوية الوطنية والانتماء الى أرضهم بعيدا عن الاستقطاب الحزبي والأيديولوجي وصولا إلى التنمية المستدامة لجميع المناطق.

9-خلق نماذج شبابية وطنية وعالمية قادرة على الحوار والانفتاح على الآخر وفق مبادئ الشراكة والحكم الذاتي والوسطية والاعتدال والتسامح.

10-دعم وتعزيز دور تهامة في كفاحها ونضالها بما يلبي تطلعات أبناء تهامة والتنسيق معهم للعمل وفق توجهات تحددها العلاقة الاستراتيجية بين الوسط وتهامة والمصالح المشتركة والمصير المشترك.