آخر تحديث :الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 05:55 م

اخبار وتقارير


وزارة الأشغال العامة تتجه نحو الضالع

الإثنين - 29 يوليه 2024 - 05:52 م بتوقيت عدن

وزارة الأشغال العامة تتجه نحو الضالع

عدن تايم / خاص

التقى وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، محافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل صالح، لمناقشة احتياجات ومشاريع الطرقات بمحافظة الضالع.

وأكد وزير الأشغال اهتمام الوزارة بتنفيذ مشاريع تنموية في قطاع الطرق بمحافظة الضالع وعموم المحافظات، مشيرًا إلى أهمية تحسين البنية التحتية في هذه المناطق لضمان سهولة التنقل وتعزيز التنمية المحلية.

واستعرض الاجتماع جملة من المشاريع التي يتم تنفيذها في المحافظة ضمن عدة مراحل، حيث أشار الوزير إلى ما تم إنجازه من المشاريع التي استهدفت تأهيل وصيانة الطرق الرئيسية والفرعية التي تعد الشريان الرئيسي للمحافظة، بتمويل صندوق صيانة الطرق والجسور تنفذها المؤسسة العامة للطرق تحت إشراف مباشر من الوزارة.

وأضاف الوزير الحريزي أن الوزارة ستعمل خلال الفترة القادمة على تنفيذ المزيد من المشاريع التي تخدم المديريات المتباعدة في محافظة الضالع، بما يسهل على المواطنين التنقل منها وإليها، ويساهم في تحسين حياتهم ،اليومية ضمن استراتيجية الوزارة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونيبس) .

من جهته، أثنى محافظ الضالع على الجهود الكبيرة التي يبذلها وزير الأشغال، مشيرًا إلى أهم المشاريع التي تحتاجها المحافظة، منها استكمال مشروع طريق الخط الدائري الشرقي الضالع ونهاية طريق قعطبة، الذي حقق نسبة إنجاز بلغت 70%، بالإضافة إلى تأهيل بعض الطرق الداخلية الفرعية بالمحافظة.

حضر اللقاء وكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس حسين العقربي، ووكيل قطاع الإسكان المهندس علي أحمد حسن، والوكيل المساعد علي عامر ومدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة الضالع عبدالرحمن علي حمود، وعدد من مدراء العموم بديوان الوزارة.