آخر تحديث :الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 08:03 ص

اخبار وتقارير


عاجل / مدير أمن عدن يكشف عن أوامر قهرية ومخاطبة الانتربول لضبط متهمين في قضية عشال

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 05:51 م بتوقيت عدن

عاجل / مدير أمن عدن يكشف عن أوامر قهرية ومخاطبة الانتربول لضبط متهمين في قضية عشال

عدن تايم/خاص

أكد مدير أمن العاصمة عدن، اللواء مطهر الشعيبي، أن اللجنة الأمنية العليا خاطبتْ "منظمة الإنتربول" للقبض على الفارين في دول الخارج وتسليمهم للعدالة، والمتورطين في اختطاف المقدم عشال.
جاء ذلك في إيجاز صحفي قدمه قبل قليل وبثته قناة عدن المستقلة، وأوضح فيه خاطبنا وزير الداخلية لمخاطبة الإنتربول بالعمل على القبض على الفارين من وجه العدالة وتسليمهم للسلطات الوطنية.
وفي سياق حديثه أوضح الشعيبي أن : لجنة التحقيق اصدرت أوامر قبض قهري للمتهمين وهم: يسران المقطري، سامر الجندب، أحمد زيدان، سميح النورجي، بكيل مختار، محمود الهندي.
وقال في الايجار الصحفي إلى أن : اختطاف "علي عشال" كان في 12 يونيو الساعة 5:17 مساءً في منطقة التقنية وهو يستقل سيارته الهونداي، وتم من قبل عصابة مسلحة تستقل باص "فوكسي أبيض" اختطفت المقدم عشال إلى مكان مجهول.
وأوضح مدير أمن عدن أنه في 12 يونيو تم تسجيل بلاغ جنائي بواقعة الاختطاف في شرطة كابوتا بعد التأكد من تسجيلات كاميرات المراقبة، مشيراً : تواصلنا مع مختلف الأجهزة الأمنية والشُرط عقب تلقينا بلاغاً عن فقدان المقدم عشال وأفادت بعدم احتجازه لديها.
هذا واشغلت قضية اختطاف المقدم على عشال الجعدني الرأي العام منذ حدوثها في العاصمة عدن، وأعلنت القلبية التي ينتمي إليها تصعيد ودعت لمليونية تضامنية، قبل أن تتدخل الجهات المعنية في عدن واللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الدفاع وتتولى مهام الاشراف على متابعة القضية، إضافة إلى جهود أمنية بالقبض على عدد من المشتركين في الجريمة وإصدار النيابة أوامر بالقبض على من هربوا، وتحويل ملف القضية إلى النيابة العامة بعد استكماله.