آخر تحديث :الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 08:47 ص

اخبار وتقارير


بيان قبائل أبين : نحذر من الانجرار وراء دعوات الفتنة والتفرقة التي تروج لها مطابخ الاعداء

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 09:10 م بتوقيت عدن

بيان قبائل أبين : نحذر من الانجرار وراء دعوات الفتنة والتفرقة التي تروج لها مطابخ الاعداء

ابين / خاص

صدر بيان عن قبائل أبين جددوا موقفهم الثابت إلى جانب شعب الجنوب العظيم.
نص البيان :

"إلى أبناء الجنوب الأحرار،

إلى أبناء محافظة أبين البواسل،

يتابع أبناء أبين بقلق شديد محاولات مليشيات الحوثي الانقلابية اليائسة وقنوات الاخوان وبالذات قنوات بلقيس ويمن شباب والمهرية   لجرّ محافظة أبين إلى مربع الفتنة والصراع، مستغلة قضية ولدنا عشال الجعدني لتحقيق مآربها السياسية الضيقة وتقسيم الصف الجنوبي.

إننا في قبائل أبين نؤكد على ما يلي:

إن قضية  عشال الجعدني قضية عادلة،  وتحضى بتاييد شعبي واسع من ابناء الجنوب واقفين مع أهله في المطالبة بكشف ملابسات اختطافة ومصيرة ومن يقف خلف هذا العمل الجبان وإنصافهم، وقد عملت ادارة امن عدن وابين دور بارز في كشف تفاصيل هذه القضية وكانت احاطة اللجنة الامنية يوم امس واضحة وشجاعة في كشف ملابسات القضية وتقديم الادلة والبراهين حول العصابة الاجرامية التي احالتها للنيابة الجزائية والتي بدورها اصدرت اوامر بالقبض القهري على المتورطين ومخاطبة الانتربول الدولي بالقبض على الفارين خارج البلاد واننا  نستنكر بشدة كل محاولات استغلال هذه القضية من قبل أي جهة كانت.
إننا نرفض بشكل قاطع دعوات مليشيات الحوثي بمشاركة وتخادم قنوات الاخوان ومن يقف خلفهم   الدعوات للحشد الجماهيري  للزحف إلى عدن، ونعتبر هذه الدعوات محاولة مبيتة لزعزعة الأمن والاستقرار في عدن والجنوب، وإعادة المنطقة إلى مربع الفوضى والحرب.
إن وجهة قبائل أبين هي الجبهات ضد مليشيات الحوثي الانقلابية، ونؤكد على استمرارنا في الدفاع عن أرضنا وكرامتنا وحرية شعبنا.
نحذر أبناء الجنوب من الانجرار وراء دعوات الفتنة والتفرقة التي تروج لها مطابخ الاعداء، ونؤكد على ضرورة توحيد الصفوف لمواجهة العدو المشترك.
وفي نفس الوقت نناشد اللجنة الامنية  سرعة الكشف عن مصير ابننا عشال الجعدني .
إن قبائل أبين كانت وستظل عصية على كل معتدٍ، وسندافع عن أرضنا وكرامتنا بكل بسالة وصبر".

صادر عن قبائل أبين

التاريخ: 2 اغسطس 2024