آخر تحديث :الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 04:33 م

اخبار عدن


معرض عدن الاول للطاقة المتجددة وتقنية المعلومات والالكترونيات..صور

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 05:58 م بتوقيت عدن

معرض عدن الاول للطاقة المتجددة وتقنية المعلومات والالكترونيات..صور

افراح الحميقاني

افتتح صباح يوم الاحد الموافق 4 اغسطس 2024م معرض عدن الاول للطاقة المتجدده وتقنية المعلومات والالكترونيات في قاعة اماسي بخورمكسر وذلك برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض مبارك وبالتنسيق ودعم من وزارة الصناعة والتجارة متمثلة بالمهندس احمد محمد الاشول ومحافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس بمشاركة العديد من الشركات التجارية ورجال الأعمال بالقطاع الخاص ويستمر المعرض لمدة اربعة ايام .

وافتتح المعرض وكيل وزارة الصناعة والتجارة الاستاذ علي عاطف الشرفي والاستاذ ابوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية بعدن واللذان أشاد بدور القطاع الخاص في عملية التنمية وأخذ جواله في أروقة المعرض للتعرف منتجات الشركات المشاركة ويمثل هذا المعرض انطلاقه للشركات نحو التطور والإبداع و التعريف بمنتجاتها المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة والالكترونيات وتقنية المعلومات.
هذا وكان لنا لقاء مع الراعيين الرسميين لهذا المعرض :

احمد عبده الجدادي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لمجموعة عبدالله حسين السنيدار قال ان مجال عملهم في المنشأت الصناعية والزراعية وان مجموعة السنيدار لها اكثر من 75 عاما في مجال الصناعة والتجارة وتعتبر السابقة في إدخال منظومات الطاقة الشخصية للبلاد وكانت اول شركة بدأت بالطاقة الهجينة ببي ديزل ومنوها أن مجموعة السنيدار تلبي احتياجات السوق من الطاقة النظيفة والمضخات الألمانية والبطاريات وغيرها مما يحتاجها السوق ، مشيرا أن الحركة التجارية في عدن والجنوب تشهد ازدهار متمنيا أن تنال منتجات المجموعة حصص تسويقية.

وأفاد محمد علي برعيه مدير المشاريع بشركة ابكو حضرموت للالكترونيات وأنظمة الطاقة أن نشاط عمل شركة ابكو هو توفير كل ما تحتاجه الأسرة من الأجهزة المنزلية مثل طباخات جليم وثلاجات شارب والبطاريات والألواح الشمسية والمكيفات وغيرها ، مثمنا فرصة انعقاد هذا المعرض والذي سيستمر لمدة أربعة أيام وإتاحة الفرصة للشركات بعرض منتجاتهم واعطى حافز للقطاع الخاص في عملية التنمية .
واشاد باسم عبده علي مدير مبيعات يمن سوفت بهذا المعرض وبمشاركة الشركات التجارية ومعرفة الجديد بمنتجاتها.
وأوضح أنه تم عرض تطبيقات الأنظمة المحاسبية منوها بقوله ان انظمتنا تدار بواسطة الاندرويد حيث يتم تحويل أنظمة العمليات من الأحوال إلى قاعدة البيانات وعرضنا أكثر من 30 تطبيق للموبايل للتحويل الرقمي .

احمد البكري مدير مشاريع الطاقة للبطاريات Epc فرع عدن قال أن لديهم فروع لشركتهم امتد لأكثر من دولة في الخارج و اكثر من محافظة في الداخل.
وتمنى للمعرض أن يتكرر وان يكون للقطاع الخاص دورا فعالا في التنمية الاقتصادية للبلاد .