آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 12:58 م

اخبار وتقارير


الزامكي : المجلس الانتقالي يقف أمام خيارات صعبة وهذا افضلها؟

الثلاثاء - 13 أغسطس 2024 - 07:22 م بتوقيت عدن

الزامكي : المجلس الانتقالي يقف أمام خيارات صعبة وهذا افضلها؟

عدن تايم/خاص

قال السياسي الجنوبي علي الزامكي، أن المجلس الانتقالي الجنوبي يقف أمام خيارات صعبة وأفضلها خيار الكونفدرالية المزمنة والمحددة، حسب منشور له عبر حسابه على فيسبوك.

وفيما يلي ينشر عدن تايم نص منشور الزامكي

المجلس الانتقالي يقف امام خيارات كلها صعبة وافضلها خيار الكونفدرالية المزمنة والمحددة.
تأملوا فيما نطرحه ؟

الخيار الاول:
الشراكة مع اليمن في ادارة الدولة ما بعد التسوية السياسية كبديل لجماعة الرئيس هادي وهذا خيار فاشل للمجلس الانتقالي في حال دخله، هذا خيار اسواء من خيار الوحدة الاندماجية التي دخل فيها الحزب الاشتراكي مع عفاش وخرج منها خلال ثلاث سنوات , لهذا المجلس الانتقالي اذا دخلها لن يستمر في الشراكة مع القوى اليمنية اكثر من سنتين وستاتي قوى جنوبية اخرى بديلة عنه سوف تزيحه برعاية ودعم يمني.

الخيار الثاني :
خيار استعادة الدولةالجنوبية في حال سلموا الجنوب للمجلس الانتقالي بادواته السياسية الحالية لن يستطيع ادارة الجنوب بل سيكون عامل قوي لتمزيق وتفكيك وتقسيم الجنوب وسيدخل الجنوب في صراعات داخلية وبالذات في مثلث عدن وهناك بيئة خصبة لذلك.
الحل :
البحث عن الية وطنية فعاله وهذا الالية تتبلور مخرجات الحوار الوطني الخارجي الذي دار عمله الاخ احمد عمر بن فريد وانتج خلال سنتين من الحوارات مع المكونات الجنوبية سبعه ملفات كفيله باعادة الحياة للمجلس الانتقالي التي فقدها خلال ثلاث سنوات ماضية.
هذه الملفات جديره بتوحيد الجبهة الداخلية واستعادة الروج الوطنية لورقة الشارع الجنوبي التي استطاعت دول الاقليم من تفكيكها وتمزيقها وهذا الملفات السبعة هي الحد الادنى للمطالب الوطنية واذا تم تنفيذها ستخلق ارضية مناسبة للعمل الوطني و ستوحد الناس حول المجلس.

تقبلوا خالص تحياتي
علي الزامكي