آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:42 م

اخبار محافظات اليمن


بدعم كويتي.. وضع حجر الأساس لمشاريع تنموية في ابين

الخميس - 15 أغسطس 2024 - 07:01 م بتوقيت عدن

بدعم كويتي.. وضع حجر الأساس لمشاريع تنموية في ابين

أبين/خاص

افتتح محافظ ابين اللواء أبوبكر حسين سالم، اليوم بئر ارتوازية في قرية الديو ووضع حجر أساس لعدد من المشاريع في قرية النشيرة بمديرية خنفر، بتمويل من دولة الكويت الشقيقة.

ويشمل مشروع البئر الذي جرى حفره بإشراف جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت وتنفيذ مؤسسة ينابيع الخير الخيرية في إطار جهود حملة الكويت بجانبكم، حفر بئر ارتوازي بعمق يصل إلى 120 مترًا، وتوريد وتركيب مضخة غاطسة تعمل بمنظومة الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى ربط البئر بالخزان التجميعي. يهدف المشروع إلى توفير مياه صالحة للشرب لسكان القرية .

فيما شملت المشاريع التي جرى وضع حجر اساس بقرية النشيرة بناء 30 وحدة سكنية بمساحة 56.4 مترًا مربعًا على مساحة 10,000 متر مربع إلى جانب بناء مسجد بمساحة ومدرسة تحتوي على 3 فصول دراسية، مكتب إداري، وحمامين بمساحة 120 مترًا مربعًا، مع توفير التأثيث ومنظومة الطاقة الشمسية، وتقديم مكافآت مالية للمعلمين وتوفير حقائب مدرسية للطلاب.

كما تضمنت المشاريع تأهيل بئر المياه الموجوده في القرية، وإنشاء خزان برجي من الخرسانة المسلحة مع خطوط ضخ وإسالة وشبكة توزيع، بالإضافة إلى إنشاء وحدة صحية مع التأثيث بمساحة 112 مترًا مربعًا.

وأكد محافظ ابين أهمية هذه المشاريع في تحسين الحياة لسكان المنطقة، لافتا إلى أنها تعكس التزام دولة الكويت وسبقها بتوفير الخدمات الأساسية والبنية التحتية الضرورية للسكان في البلاد وتسعى دائمًا للتعاون مع الجهات الإنسانية غير الحكومية لتحقيق التنمية المستدامة.

في سياق آخر، اطلع محافظ ابين على تدفق مياة السيول بعد ان من الله بهطول الامطار في المرتفعات.

وزار المحافظ قنوات ميكلان وما حولها ومن راس ميكلان، وتابع تدفق السيول الى جسر رقم ٢٩ .
وحث المزارعين على الاهتمام بالزراعة وانتاج مختلف المحاصيل الزراعية في جميع مناطق الدلتا.