آخر تحديث :الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 08:06 ص

كتابات


في مهرجان التكريم لأبناء البدو الرحل .. لقاء الأحبة بعد غياب طويل

السبت - 17 أغسطس 2024 - 05:20 م بتوقيت عدن

في مهرجان التكريم لأبناء البدو الرحل ..  لقاء الأحبة بعد غياب طويل

كتب/شكيب جوهر

كان مهرجان حفل التكريم الكبير للإدارة العسكرية والتعليمية والمعلمين وموظفي المدرسة من المدنيين والعسكريين، والذي أقيم في مدرسة الشهيد عبدوه عبد الله قميح للبدو الرحل والتي تأسست في 19 فبراير 1973م ومؤسسها هو الرئيس الشهيد سالم ربيع علي، رئيس اليمن الجنوبي الأسبق.
في مركز كرش بمحافظة لحج يوم الخميس الماضي 15 أغسطس 2024م كان مذهلاً بكل المقاييس وسعدنا جدًا بنجاح هذا الحفل الكبير. ونحمد الله ونشكره أن وفقنا في تحقيق هذه المبادرة التي أحببنا نحن في اللجنة التحضيرية وجميع الشخصيات التي ساهمت فيها. العودة إلى ذكريات الزمن الجميل رسم البسمة على الوجوه البريئة لتلك الهامات التي قدمت العطاء للوطن والإنساني
على مدى عقود عديدة
وأرشفة حدث نادر سأختار له عنوانا بارزا وهو لقاء الأحبة بعد غياب طويل، خاصة أن هذا الحفل جرى في ظل الظروف الاقتصادية المعقدة التي تمر بها البلاد، وهذا خلق نوعاً من الارتياح النفسي لنا نحن اللجنه التحضيريه واللجنه التنظيميه وجميع المكرمين واهالي كرش عندما شفنا الفرحه تعم وجوههم السمراء
نعم انه الشعور بالارتياح لدى المكرمين، وإن كان ذلك قليلاً في حقهم.وإن الهدف الأول بشكل عام، بالإضافة إلى ما ذكرناه، كان رد الجميل لمدرسة الشهيد قميح لأبناء البدو الرحل وللدولة التي أسستها في القرن الماضي.

انطلقت فكرة إقامة هذا المهرجان التكريمي الكبير عندما تم تشكيل لجان من الضالع ويافع وردفان من خريجي مدرسة الشهيد قميح للبدو الرحل وشكلنا لجنة تحضيرية مكونة من 9 أشخاص واجتمعنا في مدينة الحبيلين بردفان لإطلاق هذه المبادرة. كان ذلك منذ حوالي شهرين، وانبثق من لقاء الحبيلين هذه اللجنة التحضيرية لجنة مالية،ولجنه اعلاميه و لجنة في العلاقات العامة. وقد تم عمل كل الخطوات من أجل تنظيم الأمور والدفع نحو الانطلاقة والنجاح. وتم فتح باب التبرعات وكان هناك تفاعل مع ذلك.
ثم اتفقنا على إقامة هذا الحفل يومي 14 و15 أغسطس 2024 للإدارة العسكرية والتعليمية والمعلمين وموظفي المدرسة من المدنيين والعسكريين. والحمد لله تم تحقيق المبادرة التي اطلقناها وتحقق الهدف المنشود. ولعب الداعمون المتفاعلون دوراً مهماً في هذا النجاح الاستثنائي الذي شهد حضوراً كبيراً من الطلاب الخريجين والاساتذه . ونتقدم بالشكر والتقدير للجنة التنظيمية في كرش على الجهود التي بذلوها في إعداد الترتيبات لهذا المهرجان التكريمي وجميع اهالي كرش ولكل من ساهم ودعم انجاح المهرجان التكريمي.
* شكيب جوهر - رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان