آخر تحديث :الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 06:17 م

اخبار محافظات اليمن


اتخاذ إجراءات لتأمين إحتياجات الغاز المنزلي في شبوة

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 12:29 م بتوقيت عدن

اتخاذ إجراءات لتأمين إحتياجات الغاز المنزلي في شبوة

عدن تايم /خاص


عقدت لجنة الغاز بمحافظة شبوة" اجتماعاً برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، عبدربه هشله ناصر" حيث تم توجيه تحذير شديد لملاك المحطات التي تأخرت في سحب الكميات المعتمدة من الغاز من المحطة المركزية في منشأة صافر بمحافظة مأرب.

وناقشت اللجنة" الآثار السلبية الناتجة عن مماطلة هذه المحطات في سحب المخصصات، وأكدت" على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان توفير الغاز للأسواق وتلبية احتياجات كافة مديريات المحافظة.

كما حذرت اللجنة" من إمكانية سحب التراخيص من ملاك المحطات التي تستمر في المماطلة في توفير إمدادات الغاز لمناطق اختصاصها، مشيرة" إلى حجم الأزمة الراهنة في مادة الغاز في مديرية جردان ومدينة المصينعة وضواحيها بمديرية الصعيد.

وقد اتخذ الاجتماع" الذي حضره مدير عام مديرية عتق عبدالله العمياء الخليفي" عدة معالجات مناسبة لضمان تغطية احتياجات المحافظة من الغاز حتى تعاود محطات البيع استقدام مخصصاتها المعتمدة من صافر.

وطالبت اللجنة" مالك محطة الغاز الجديدة بمدينة جول الريدة بمديرية ميفعة، بضرورة متابعة استكمال التراخيص المطلوبة ومتابعة اعتماد مخصصات المحطة من مادة الغاز من صافر بشكل مباشر.

كما تم اتخاذ" عدد من الإجراءات الداخلية لتنظيم عمل لجانها الإشرافية والفرعية على بيع مادة الغاز في المحافظة والمديريات .