آخر تحديث :الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 09:10 م

اخبار محافظات اليمن


تدشين العام الدراسي في مدارس تبن بلحج

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - 04:55 م بتوقيت عدن

تدشين العام الدراسي في مدارس تبن بلحج

لحج/ محمد السلامي



دشن طلاب مدرستي ثانوية صبر للبنين واجيال الغد الاهلية عامهم الدراسي الجديد 2024_2025م.

وكان مستوى الاقبال جيد بمستوى حضور الطلاب والمعلمين بالمدرستين.

وقام في اليوم الاول من التدشين رئيس شعبة التوجيه والمناهج عبدالحكيم جبران بالاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية بثانوية صبر للبنين وتلمس اوضاع المدرسة واستمع الى مديرها حول بدء العام الدراسي الجديد.



وقال مدير ثانوية صبر للبنين عواد العزيبي بعد استكمال كافة الاجراءات الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد تم استقبال الطلاب بالمدرسة وتوزيعهم على الصفوف الدراسية، كان مستوى الحضور 70٪ في اليوم الاول للطلاب والمعلمين .



واشار الى الصعوبات التي تواجهها الادارة وهي تتمثل بحاجة المدرسة الى منظومة الطاقة الشمسية لمواجهة انقطاع الكهرباء، كما ان هناك نقص حاد بالكتب المدرسية في ظل وجود الكثافة الطلابية.



من جانبها قالت مديرة مدرسة اجيال الغد الاهلية: دشن العام الدراسي الجديد بحضور الطاقم التدريسي والاداري واولياء امور الطلاب والمعلمات، وتم استقبال الطلاب الجدد والترحيب بهم بالطابور الصباحي الذي بدأ باي من الذكر الحكيم والقيت عدد من الكلمات بهذه المناسبة، وتم توزيع الكتب المدرسية على الطلاب وترتيب وسائل نقلهم.


وجرى مناقشة الخطة المدرسية وتوزيع الجدول المدرسي على المعلمات وشكرت مديرة المدرسة رئيس مجلس الادارة عبدالفتاح السعيدي الذي اعطاء العملية التربوية والتعليمية جل اهتمامه وتوفيرة الاحتياجات اللازمة للمدرسة ومتابعت البرامج التعليمية والانشطة اللاصفية.