آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:21 ص

اخبار محافظات اليمن


لحج.. اختتام المخيمات الصيفية لمبادرة "قوة ضد التحرش" بالشراكة مع مؤسسة إنعاش للتنمية

الخميس - 22 أغسطس 2024 - 09:18 م بتوقيت عدن

لحج.. اختتام المخيمات الصيفية لمبادرة "قوة ضد التحرش" بالشراكة مع مؤسسة إنعاش للتنمية

يونس السروي ـ لحج



أُختتمت أنشطة المخيمات الصيفية التي نظمتها مبادرة "قوة ضد التحرش" بالشراكة مع مؤسسة إنعاش للتنمية والتي استهدفت طلاب مدارس مخيمات النازحين في مناطق المشقافة وسفيان والجراد وعتيرة بمديرية تبن، محافظة لحج.

استهدفت هذه المخيمات التي استمرت من 11 يوليو إلى 21 أغسطس 2024 الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 15 عامًا بالإضافة إلى أولياء الأمور حيث تم تنظيم جلسات توعوية للحد من ظاهرتي التحرش والاغتصاب كما تم التركيز على توعية وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على كيفية حماية أنفسهم من التحرش.

جرت مراسم الاختتام بحضور مستشار محافظ محافظة لحج ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن مقبل السلامي والعميد ركن جمال حسين الشعيبي أركان اللواء التدريبي العند ورئيس مؤسسة إنعاش سيف أحمد، و سمر الديَّني رئيسة مبادرة قوة ضد التحرش، بالإضافة إلى إبراهيم عبدالرب ضابط أمن المخيمات في المحافظة.

وأكد المسؤولون الحاضرون على أهمية هذه المبادرات في بناء الوعي لدى الأطفال والشباب، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لحماية أنفسهم والتصدي للتحرش، مثمنين الجهود المبذولة من قبل مبادرة "قوة ضد التحرش" ومؤسسة إنعاش للتنمية في إنجاح هذه المخيمات.