آخر تحديث :الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 09:28 م

اخبار وتقارير


تفاصيل لقاء جمع القائم بأعمال سفارة الصين الشعبية بنخبة من الصحفيين والناشطين

الخميس - 22 أغسطس 2024 - 10:46 م بتوقيت عدن

تفاصيل لقاء جمع القائم بأعمال سفارة الصين الشعبية بنخبة من الصحفيين والناشطين

عدن تايم / خاص

استقبل القائم بأعمال سفارة الصين الشعبية شاو تشنغ ظهر اليوم الخميس نقيب الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان ونخبة من الصحفيين والناشطين والناشطات.

وعبر الدبلوماسي الصيني عن سعادته بلقاء ضيوفه من الصحفيين والاعلاميين وتحدث معهم عن نتائج زيارته للعاصمة عدن ولقاءاته بكبار المسؤولين في الحكومة وزيارات ميدانية قام بها إلى كل ميناء عدن ومصافي عدن والاطلاع على نشاط مرفقين اقتصاديين كبيرين.

كما أطلع القائم بأعمال السفارة الصينية على حجم الدعم والمساعدات المقدمة لبلادنا وآفاق التعاون المشترك للمساهمة في التنمية والعزم على تدخل أكبر في المجالين الإنساني والاغاثي.

وحاور الحضور من الصحفيين والاعلاميين والناشطين القائم بأعمال سفارة الصين في بلادنا حول من القضايا المرتبطة بالاوضاع الداخلية والازمات في مجال الخدمات وعلى وجه الخصوص الكهرباء وجهود السلام ودور جمهورية الصين فيها.

كما أكد المتحدثون ان للصين في عدن بصمات كبيرة وانجازات منذ عقود مضت يعتز بها أبناء العاصمة في مجالات الطرق والجسور  والصحة والصناعة والزراعة ، وتسميتها بعضها تتطلب تدخل بلاده في إعادة تأهيلها والنهوض بعد ان الحقت الحرب بها من الأضرار الكبيرة.

وأخذ سعادة شاو تشنغ ، بكل القضايا المطروحة بجدية ، مؤكدا على الاهتمام والعناية بها في المستقبل القريب وتحقيقها على الارض مع إحلال السلام في بلادنا.

واعرب عن إرتياحه لتلبية دعوته والاستماع الى الهم العام وتطلعات الناس للاسهام في معالجتها من أصدقائهم الصينيين.

وفي ختام اللقاء قدم القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لضيوفه كل على حدة دعوات لحضور الاستقبال الذي تقيمه السفارة في الرياض بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية والذكرى 68 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية الصينية اليمنية.

شارك في اللقاء باشراحيل هشام باشراحيل (نائب رئيس تحرير صحيفة الايام) ، محمد قاسم نعمان ، صحفي رئيس مركز اليمن للدراسات حقوق الانسان ، زكريا السعدي، مدير تحرير صحيفة 14 أكتوبر ( اعلام حكومي) وانسام سالم حسين حيدرة ، مدير عام الادارة العامة للتنمية في اللجنة الوطنية للمرأة وسمير يحي الوهابي ، عضو مجلس محلي - مدير ادارة التخطيط - اعلامي في إذاعة عدن الحكومية).