آخر تحديث :الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 09:40 م

اخبار وتقارير


بتمويل إماراتي .. محافظ شبوة يصادق على عقد انشاء مركز الانزال السمكي في رضوم

الإثنين - 26 أغسطس 2024 - 02:48 م بتوقيت عدن

بتمويل إماراتي .. محافظ شبوة يصادق على عقد انشاء مركز الانزال السمكي في رضوم

عدن تايم/خاص

اكد محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير على الاهمية الكبيرة التي يمثلها القطاع السمكي والذي يعد واحدا من اهم الثروات الوطنية المساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني.
وخلال مراسم المصادقة على مشروع انشاء مركز الانزال السمكي في منطقة عرقة بمديرية رضوم وبحضور وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية حميد عبدالله الكربي، أكد محافظ شبوة عوض بن الوزير على حرص السلطة المحلية بالاهتمام بالقطاع السمكي ومنتسبية، مثنيا على دعم ومساندة هذه الجهود من قبل الاشقاء في الامارات.
وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية نقل تحيات معالي الوزير سالم السقطري، وتقديره لجهود السلطة المحلية في دعم القطاع السمكي، مشيرا الى حرص الوزارة على تكامل الجهود مع السلطة المحلية بالمحافظة لتطوير هذا القطاع الهام في مختلف الجوانب.
جرى توقيع العقد بين مدير عام هيئة المصائد السمكية بالمحافظة الدكتور محمد الواحدي، والجهة المنفذة مكتب ابو خليل للمقاولات، والذي شمل على انشاء مركز الانزال السمكي في منطقة عرقة بمديرية رضوم بتكلفة بلغت (53.390) دولار بتمويل الاشقاء في الامارات.
ويشمل مشروع مركز الانزال السمكي مرافق حديثة لتخزين وتسويق الأسماك، ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في زيادة دخل الصيادين وتحسين جودة المنتجات السمكية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي.
من جانبه عبر مدير عام هيئة المصائد السمكية بمحافظة شبوة الدكتور محمد الواحدي ونيابة عن منتسبي القطاغ السمكي عن تقديره لجهود المحافظ بن الوزير ودعم السلطة المحلية وكذا الدعم السخي من الإشقاء في الامارات لتطوير البنية التحية للقطاع السمكي، منوها ان مركز الإنزال السمكي الجديد في عرقة سيكون له أثر إيجابي كبير على قطاع الاصطياد السمكي في المحافطة، حيث سيساهم في تطوير البنية التحتية للقطاع وزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات السمكية.