آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 07:44 م

اخبار عدن

بعد تصدر المديرية المراكز الأولى في حملة شلل الأطفال..
مدير عام خورمكسر ومدير مكتب الصحة بالمديرية يكرمان الفرق الصحية الميدانية

الإثنين - 26 أغسطس 2024 - 05:22 م بتوقيت عدن

مدير عام خورمكسر ومدير مكتب الصحة بالمديرية يكرمان الفرق الصحية الميدانية

عدن / صديق الطيار



كرم مدير عام مديرية خور مكسر، عواس الزهري، ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور جهاد سلطان، صباح اليوم، في ديوان السلطة المحلية، مشرفي الفرق الصحية الميدانية بالمديرية بعد حصول مديرية خور مكسر على المركز الأول على مستوى المحافظة في نسبة تغطية الحملة الوطنية لمكافحة مرض شلل الأطفال في مرحلتها الثانية بنسبة 104% بحسب التقرير الرقمي النسبي، وتصدرها المراكز الأولى في حملتين سابقتين.

وأثناء مراسيم التكريم، ثمن مدير عام خورمكسر عواس الزهري هذا الإنجاز المشرف بحصول المديرية على المراكز الأولى على مستوى المحافظة، في نسبة التغطية لثلاث حملات لمكافحة مرض شلل الأطفال.. مؤكداً أن ذلك محل فخر واعتزاز ويستحق الإشادة..
متوجهاً بالشكر والتقدير للدكتور جهاد سلطان مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية على جهوده الملموسة في المجال الصحي بشكل عام وفي حملة شلل الأطفال بشكل خاص، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي بذلها مشرفو الفرق الصحية الميدانية بقيادة مشرف التحصين بالمديرية الأستاذ أمجد إسماعيل..

ودعا الزهري في ختام كلمته الجميع في المكاتب التنفيذية بالمديرية إلى بذل مزيد من الجهود كلا من موقعه ومسؤوليته، بما من شأنه يعود بالفائدة على خورمكسر وأبنائها.

من جانبه، تحدث الدكتور جهاد سلطان مدير مكتب الصحة بخورمكسر، حيث قال إن "نجاح القطاع الصحي بالمديرية هو نجاح للسلطة المحلية ممثلة بالمدير العام عواس الزهري، الذي يولي القطاع الجانب الصحي اهتماماً كبيراً ومساحة عالية من الدعم اللامحدود، وهذا بدوره انعكس بشكل إيجابي على أداء كل الكوادر الصحية بالمديرية خاصة الفرق الصحية الميدانية والذي أثمر عن هذا الإنجاز وهذا المستوى المشرف بحصول خورمكسر على المستوى الأول من بين جميع مديريات العاصمة عدن لثلاث تغطيات لحملة شلل الأطفال، والذي يأتي أيضاً ترجمة للجهود الجبارة التي بذلها مشرفو فرق التحصين بقيادة مشرف التحصين بالمديرية الأستاذ أمجد إسماعيل أثناء أيام تنفيذ الحملة، بالإضافة إلى جهود منسقة التثقيف الصحي في المديرية توحة ثابت قاسم".

وثمن الدكتور جهاد سلطان الدعم المقدم من مكتب الصحة في عدن ممثلاً بالدكتور أحمد البيشي، ومن السلطة المحلية في خور مكسر ممثلة بمدير عام المديرية عواس الزهري، وكذا مكتب الأوقاف والإرشاد في المديرية، بالإضافة إلى إسهام اللجان المجتمعية وتعاونها مع فرق مكافحة شلل الأطفال، مؤكداً أن ذلك كان له الأثر البالغ في هذا التميز بنيل خور مكسر على المرتبة الأولى لثلاث تغطيات للحملة في مرحلتها الثانية.

من جانبهم، أشاد قائد ومشرفو الفرق الصحية الميدانية بمديرية خور مكسر بهذه اللفتة الكريمة المتمثلة بالتكريم من قبل مدير عام المديرية ومدير مكتب الصحة.. مؤكدين أن هذا التكريم والتشجيع سيكون له عظيم الأثر على أدائهم الميداني بشكل أكبر خلال أي فعاليات أو أنشطة قادمة.