آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 05:38 م

مجتمع مدني

كرمت طلاب الثانوية العامة وأوائل فروعها ..
مدارس النورس الأهلية " عدن" تسرد حكاية عقدين من الزمن "تعليم وإبداع"

الإثنين - 26 أغسطس 2024 - 09:02 م بتوقيت عدن

مدارس النورس الأهلية " عدن" تسرد حكاية عقدين من الزمن "تعليم وإبداع"

عدن / خالد هيثم:


قدمت مدارس النورس الأهلية "عدن" صباح اليوم ، في قاعة سبأ ، صورة أخرى لثقافة أن تكون باحث عن الذات وأنت تذهب بهوية وشخصية "خاصة" كانت على المحك لتقدم مشوار من النجاح المستمر خلال 20 عاما.
مشهد قد يبدو مكرر في التفاصيل ، فعلى خارطة الأيام وحينما تنشد ، النورس بمنظومتها ، الذهاب الى طلابها المميزين ومن أنهى مسارات الثانوية العامة
، يكون الموعد علاقة من الثبات بين الأهداف ، التي تتبناها النورس ، "لغة وحوار وعطاء ، مساحة شاملة تتميز بقيمة المكان والمحتوى وروح تكريمية ، يحظى بها كل من تميز على ممرات العام الدراسي .. إلا أن الحقية التي جاءت برفقة الحدث في هذا العام ، مرافقة لقيمة الموعد ،كان أنشودة فخر ، أنشدها كل الحضور ، بمزايا النورس " التعليم والابداع" والمسار المتعدد التي نقلت فيها النورس ما لديها ، ليكون صيغة في عناصر من المعادلة ، بنتاج يتجدد ليكون خدمة للطالب والطالبة .
مشهد مكتمل ، ميز ما لديه وقدم أدواته ، التي عبرت عنها كلمة ربان القرار رئيس مجلس إدارة مدارس النورس ، د. عبدالرحمن الشاعر ، والذي لخص للحضور من الشخصيات واولياء الأمور ، قصة النجاح التي ، صنعت من بوابة فكر مرافق ، يتم فيه اختيار المنظومة بعناية ليمنحوا الطالب أيضا بعناية ، ما يستحق بمنهجية تعليمية ، لها اليوم صدى واسع في رواق وممرات العملية التعليمة والتربوية في عدن.
برامج اليوم الجميل ، بقيمة التفاصيل ـ حمل كثير من روائع الأبداع الشعري ،بمجموعة شابة من المقدمين ، الذين جعلوا الابهار حديث القاعة ، وبعض الفقرات الفنية من زهرات النورس ، إضافة الى مساحة عرض رمزية لما حققته النورس في حوار محطات التكريم ، ومواعيد الإبداع والمنافسات الوطنية والعربية والعالمية ، اصطف الطلاب حاملين الكؤوس والدروع التكريمية التي حملت حقبة خاصة : لونها وأسمها ورونقها " مدارس النورس الأهلية.
الحفل في منتصف أوقاته ، كان أيضا استعراض وصعود لطلاب الثانوية العامة ، الذين يغادرون النورس نحو محطة تعليمة أخرى ، وتكريم الطلاب الأوائل في الفروع الثلاثة ، إضافة الى تكريم عدد من الشخصيات التربوية " نبيل عبدالمجيد " أ. سعاد الأبي" - " د. احمد إبراهيم" في مساحة كانت النورس تقدم فيها الامتنان للأدوار التي مرت في ممراتها السابقة.
هكذا تجلت " عظمة" المشهد المتجدد بمزايا مرور 20 عامًا من العطاء ، وهكذا منحت النورس كل من حضر وطلابها ، مشهد سيبقى في الأذهان ، من بوابة الحقيقة التي لا تتغير ، لنا في مواعيدنا شأن ، ولنا خصوصية ، لا ننافس فيها إلا أنفسنا .. هنا نتعاطي بحوار مثقف وهنا نجعل للمحتوى قيمة هي منبثقة من أهداف تبنيناها ، بمضمون تعليمي وتربوي .. نحن " التعليم" و" الإبداع"