آخر تحديث :الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 08:14 ص

اخبار محافظات اليمن


انتقالي المحفد يدعو إلى نبذ دعوات التفرقة والعنصرية وإنهاء الخلافات المجتمعية

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 05:39 م بتوقيت عدن

انتقالي المحفد يدعو إلى نبذ دعوات التفرقة والعنصرية وإنهاء الخلافات المجتمعية

أبين/خاص:

استعرضت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المحفد بمحافظة أبين، خلال اجتماعها الموسع، اليوم الاثنين، برئاسة مهدي عبدالله مقبل، المستجدات السياسية والأمنية على الساحة الجنوبية، والأوضاع الأمنية والخدمية.

ونددت بالظروف المعيشية الصعبة في الجنوب، وسياسة التركيع والتجويع، وافتعال الأزمات وقطع المرتبات وغلاء المعيشة وانهيار العملة المحلية، مؤكدة أن شعب الجنوب وقيادتة السياسية ماضية في تحقيق تطلعات أبناء الجنوب.

وأشارت إلى قدرة القوات المسلحة الجنوبية على حماية كل المكتسبات الوطنية التي حققها شعب الجنوب التي رٌسمت على خارطة الجنوب بدماء شهدائنا الأبرار.

وأكدت القيادة المحلية للمجلس في المحفد وقوفها التام بجانب القوات المسلحة الجنوبية، مثمنة دور قوات اللواء الأول دعم وإسناد المرابط في المديرية لحفظ الأمن والاستقرار وإحلال السكينة العامة.

ودعت إلى نبذ دعوات التفرقة والعنصرية المقيتة التي تهدف إلى زرع الخلافات بين النسيج الجنوبي، والتأكيد على ضرورة توحيد الصف الجنوبي للوصول للهدف المنشود في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

وقال مقبل إن قضية المقدم علي عشال الجعدني تتعرض لمحاولات تسييس من أطراف وأحزاب يمنية تسلقت عليها بهدف إخراجها عن مسارها القانوني والجنائي لمآرب وأجندات حزبية لزرع التفرقة والعنصرية المقيتة بين أبناء شعب الجنوب، وضرب نسيجة الأجتماعي.

وشدد على أن القضية جنائية وحلها يتم وفق الأطر القانونية وإجراءات البحث للسلطات الأمنية للتحري عن مصيره والقبض على بقية المتهمين وتقديمهم للعدالة لينالوا الجزاء العادل.