آخر تحديث :الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 08:14 ص

اخبار وتقارير

في حفل الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب
تثمين عال لدعم الرئيس الزُبيدي للأدباء والكتاب وتمكينهم من نشر أعمالهم العلمية والأدبية

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 06:06 م بتوقيت عدن

تثمين عال لدعم الرئيس الزُبيدي للأدباء والكتاب وتمكينهم من نشر أعمالهم العلمية والأدبية

عدن / خاص

برعاية فخامة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي نظمت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب صباح اليوم الأثنين ٩ سبتمبر ٢٠٢٤  حفل توقيع المجموعة الرابعة من سلسلة إصدارات الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي.

في بداية الحفل، الذي بدأ بالسلام الوطني الجنوبي، رحب الاستاذ الدكتور جنيد محمد جنيد رئيس الاتحاد بالحاضرين جميعا، وفي مقدمتهم الأستاذ محمد أحمد الشقي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وعصام عبده نائب رئيس الجمعية الوطنية، والاخ العميد ناصر السعدي رئيس الهيئة المجتمعية بالمجلس الانتقالي، وخالد بامدهف نائب الهيئة السياسية بالمجلس.

وعبر الدكتور الجنيد عن شكره للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي الذي يحرص دائما على دعم الأدباء والكتاب وتمكينهم على نشر كتاباتهم.

وفي الكلمة التي ألقاها الأستاذ محمد أحمد حيدرة الشقي، الأمين العام المساعد للمجلس الانتقالي الجنوبي، نيابة عن فخامة الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي، بارك محمد الشقي للأدباء الجنوبيين المحتفى بهم وأكد تقديره  للجهود التي تبذلها قيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في تنشيط الحياة الثقافية في العاصمة عدن ومختلف محافظات الجنوب، وإسهامها في رفد المكتبات بالأعمال الأدبية والعلمية المهمة.  وبعد ذلك ألقى الأدباء المحتفى بهم ، وهم الأديب عبدالعزيز عباس، ، والأديب والباحث محمد عبدالنور، والأديبة عيشة صالح، والأدبية سحر عبداللاه، والأديب أحمد صدقي، كلمات موجزة عبروا فيها عن شكرهم للرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي لدعمه لهم، وتعهدوا بمواصلة مسرة العطاء والإبداع الإسهام في ترسيخ قيم الولاء والهوية الجنوبية.

وقدم الأستاذ الناقد صالح الفردي قراءة نقدية مركزة لتلك الإصدارات مؤكدا أنها تبين المستوى الرفيع الذي ارتقى إليه الكتاب الجنوبيون في مجال السرد والبحث العلمي الرصين.

وفي ختام الحفل، الذي اداره الشاعر أسامة المحوري، والذي حضره حشد كبير من الأدباء والمثقفين من مختلف محافظات الجنوب، قام كل من الأدباء المحتفى بهم بتوقيع نسخ من كتابه وتوزيعها على الحاضرين.