آخر تحديث :الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 09:05 ص

اخبار وتقارير


إعلام بن مبارك يقع في أخطاء خلال تناول لقاء مسؤولة التعاون الدولي القطرية

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 09:43 م بتوقيت عدن

إعلام بن مبارك يقع في أخطاء خلال تناول لقاء مسؤولة التعاون الدولي القطرية

عدن تايم/خاص

وقع أعلام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في خطأ فادح، تضمنه لقاء جمعه، اليوم الاثنين مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة بنت راشد الخاطر، حسب ما رصد محرر عدن تايم.
الخطأ يتعلق في إيراد معلومات غير صحيحة عن مشروع طريق باتيس رصد يافع، سواء أثناء اعتماده الذي تعثر في العام 2008م من دولة قطر، فيما يخص الانجاز فيه حينها، وطول الطريق نفسه.
واورد خبر اللقاء الذي نشر في موقع رئاسة الوزراء ووكالة سبأ الرسمية، مناقشة عدد من مسارات الدعم ومن ضمنها، مناقشة طريق باتيس رصد، حيث ورد بالنص : "استكمال طريق باتيس رصد الاستراتيجي في يافع والبالغ طوله 110 كيلو متر وتم انجاز 70 بالمائة منه بدعم قطري".
ولكن عند بحث محرر عدن تايم عن المعلومات تبين أن الطريق أثناء اعتماده بدعم قطرى في العام 2008م، كان بطول 67 كيلو حسب ما نشرة وكالة سبأ حينها وتحديداً أثناء قيادة الكرشمي لوزارة الأشغال، وليس كما ذكر أعلام بن مبارك اليوم أن طوله 110كيلو، إضافة إلى أن الطريق في الأساس هو بطول 73 كيلو فقط.
والخطأ الآخر الذي وقع فيه أعلام بن مبارك قوله إنه تم إنجاز 70% منها بدعم قطري، وفي الحقيقة لم يتم إنجاز سوى 16 كيلو فقط وهي حوالي 25%من المشروع، والتي تجري اعمال صيانة لها من قبل صندوق صيانة الطرق نتيجة ما تعرضة له من تدمير وتهالك منذ توقف المشروع في نفس الفترة.

مرفق صورة تظهر الارقام التي وردت في وكالة سبأ الرسمية اليوم.
مرفق صورة تظهر تناول أعلام وكالة سبأ لخبر الاعتماد في العام 2008م.