آخر تحديث :الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 01:11 ص

اخبار وتقارير


وثيقة - وزارة التعليم العالي تعتمد 15 منحة خارجية لطلاب الثانوية المهنية معظمهم من مناطق الحوثي

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 11:12 م بتوقيت عدن

وثيقة - وزارة التعليم العالي تعتمد 15 منحة خارجية لطلاب الثانوية المهنية معظمهم من مناطق الحوثي

عدن تايم/خاص

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، قبل قليل، عبر حسابها على فيسبوك إعلان لنتائج المفاضلة للمنح الدراسية الخاصة بخريجي الثانوية المهنية والمقدمة من الجمهورية الجزائرية الشقيقة للعام 2024/2025م.
وحسب الكشف الذي ارفقته بالاعلان، ورصده محرر عدن تايم، فإن عدد الطلاب الذين تم اعتمادهم في المفاضلة للمنح المعلن عنها 15 منحة دراسية في الجزائر، منهم ثلاث طلاب فقط من الجنوب،وتحديدا حضرموت.
كما تبين الوثيقة أن 9 طلاب الذين تم اعتمادهم في المفاضلة على المنح الدراسية في الجزائر من محافظة صنعاء التي تقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي، إضافة إلى ثلاثة طلاب من محافظة مأرب.

وعبر عدد من النشطاء عن استغرابهم من هذا التهميش والتجاهل والاقصاء الذي يمارس ضد طلاب الجنوب، ويحرمهم من فرصة التعليم في الخارج، والذي يعبر عن مدى العبث الذي يدور في وزارة التعليم العالي والمحاباه في اعتماد المنح الدراسية.
وفي هذا الصدد قال الصحفي يعقوب السفياني : "كما تلاحظون عدن غير موجودة إلا في العنوان أسفل الورقة. لوهلة ظننت أنها وزارة الحوثيين بصنعاء".
واضاف في تعليقه معاتبا للانتقالي : "اعمل ما أردت يا وصابي فأنت في حماية المجلس الانتقالي". والوصابي هو وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب المهني.

وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها على السطح العبث والفساد في إعتماد المنح الدراسية في الخارج بمختلف التخصصات في عده الوزير الحالي الوصابي، حيث سبق اعتماد عشرات المنح لمقربين من المسؤولين في الدولة منذ حوالي سنة، وحينها أعلن عن لجنة من مجلس القيادة الرئاسي ولكن لم تظهر أي نتائج حتى اليوم.