آخر تحديث :الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 03:55 م

اخبار وتقارير

بعد أن كان معظم الفائزين بالمنح من مناطق الحوثي ...
عاجل / وزير التعليم العالي يوجه بإلغاء منح التعليم الفني والمهني إلى الجزائر

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 10:02 م بتوقيت عدن

عاجل / وزير التعليم العالي يوجه بإلغاء منح التعليم الفني والمهني إلى الجزائر

عدن تايم/خاص

وجَّه وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني البروفيسور خالد الوصابي بإلغاء نتيجة الطلاب المرشحين لمنح (التعليم الفني) المقدمة من دولة الجزائر الشقيقة للعام ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥م.
وشكِّل الوزير لجنة لإعادة فرز ملفات المتقدمين للمنح، برئاسة نائب وزير التعليم الفني والمهني، من أجل ضمان تمثيلٍ عادلٍ لكافة محافظات ومناطق الجمهورية، وحضور متنوع للطلاب الراغبين، من مختلف أنحاء البلاد.

وتأتي هذه التوجيهات من وزير التعليم العالي، بعد موجة غض على مستوى الشارع الجنوبي، بعد إعلان نتائج المنح للتعليم الفني والمهني في الجزائر وكان معظم من الشمال وفقط ثلاثة من الجنوب.
وكان موقع عدن تايم أول المواقع التي سارعت للنشر عن هذه التجاوزات والعبث في المنح الدراسية، وآخرها هذه المنح الخاصة بالتعليم الفني والمهني إلى الجزائر.
وحسب النتيجة المعلنة من قبل الوزارة فقد كان عدد الطلاب الفائزين بالمنح 15 طالب ثلاثة منهم فقط من الجنوب، و12 من الشمال ناهيك عن أن 9 من محافظة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الموالية لإيران.
ويعتبر هذا القرار من قبل وزير التعليم العالي وتشكيل لجنة فرز الملفات من أجل تمثل عادل للمحافظات، إقرار من الوزارة بالعبث والتلاعب في المنح الدراسية بشكل عام.