آخر تحديث :الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 04:20 م

اخبار وتقارير


حضرموت .. ريادة في الفعل الوطني الثوري التحرري السلمي والعسكري

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 11:48 م بتوقيت عدن

حضرموت .. ريادة في الفعل الوطني الثوري التحرري السلمي والعسكري

درع الجنوب

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب في تغريدة له نشرها على حسابه في منصة (اكس)‏ ان حضرموت وكعادتها الريادية ، في تخطيط وإدارة وقيادة وتنظيم وتوجيه الفعل الوطني الجنوبي الثوري التحرري السلمي والعسكري..

واضاف المقدم النقيب "كانت حضرموت الرائدة في الحرب على الارهاب وإلحاق اقسى هزيمة بتنظيم القاعدة الارهابي، وذلك في معركة 24 ابريل 2016م وعملية الفيصل وعمليات اخرى توالت تباعا .

واوضح المقدم النقيب " فبعد سيطرة تنظيم القاعدة الارهابي، على مدينة المكلا في سياق مخطط يستهدف كل الجنوب، إنبرت طليعة قيادية شجاعة باسلة وبحجم التحدي ، امثال اللواء فرج سالمين البحسني واللواء احمد سعيد بن بريك واللواء طالب بارجاش وغيرهم من الابطال القادة ، معبرة عن إرادة كل ابناء حضرموت ..

وتابع" هذه النخبة القيادية الفذة ، تمكنت من تأسيس قوات النخبة الحضرمية وتجهيزها وتدريبها على مستوى عال و بدعم من دولة الامارات ، ووضع رؤية إستراتيجية واضحة المعالم والتوجهات، وقصيرة في مداها الزمني لتحرير حضرموت الساحل، كبيرة وعظيمة في اهدافها ونتائجها وانجازاتها .

واشار الى ان في هذه العملية والمعركة المصيرية النوعية والحاسمة وبتحقيق كامل اهدافها بتحرير المكلا وكل مدن ومناطق ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الارهابي ، تجلت حنكة القيادة وفدائية وبطولة وكفاءة قوات النخبة كما تجسدت الشراكة الفاعلة في مكافحة الارهاب ودعم الجهود الدولية لمحاربته من خلال دور واسهام دولة الامارات العربية المتحدة .