آخر تحديث :الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 04:20 م

اخبار رياضية


سحر الدوسري يقود قطار الهلال لدهس الرياض

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 11:59 م بتوقيت عدن

سحر الدوسري يقود قطار الهلال لدهس الرياض

عدن تايم / كووورة

واصل قطار الهلال دهس منافسيه بتحقيق الفوز على الرياض، مساء اليوم السبت، بنتيجة (3-0)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ورفع "أزرق العاصمة" رصيده للنقطة التاسعة من تحقيق الفوز في أول 3 جولات، فيما تجمد رصيد الرياض عند 4 نقاط في المركز العاشر بجدول ترتيب دوري روشن.

وسجل ثلاثية الهلال كل من سالم الدوسري (ق 53) وألكسندر ميتروفيتش هدفين (ق80 وق 10+90).

بدأ الهلال كعادته بضغط عال على الخصم من أرجاء الملعب كافة، مع فرض استحواذه، مستغلا قدرات لاعبيه في نقل الكرة بصورة صحيحة، خاصة مع دخول البرتغالي جواو كانسيلو والبرازيلي ماركوس ليوناردو بالتشكيل الأساسي.

ولم ينتظر الهلال كثيرا لتهديد مرمى الرياض، حيث شهدت الدقيقة السادسة نجاح سالم الدوسري، قائد الفريق، في المرور من الجهة اليسرى، قبل أن يطلق تسديدة صاروخية، تصدى لها حارس المرمى ببراعة شديدة.

وفي الدقيقة 11، كاد ليوناردو يسجل أول أهدافه بقميص الهلال، عبر تسديدة قوية جاءت أعلى العارضة، ليستمر بعدها في الضغط بقوة، وسط تراجع من الخصم الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

وأطلق الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، ضربة رأس مذهلة في الدقيقة 21، ولكن الكندي ميلان بورجان، حارس الرياض، أنقذها ببراعة شديدة.

وواصل "الزعيم" إرسال الكرات العرضية من اليمين واليسار، ولكنها لم تسفر عن أي خطورة واضحة، بالإضافة إلى السقوط في فخ التسلل أكثر من مرة، بسبب قدرات لاعبي الرياض المميزة في الوقوف على خط واحد.

وفي الدقيقة 39، كاد الرياض يهز شباك الهلال من ركلة حرة تم تنفيذها ببراعة شديدة داخل حدود منطقة الجزاء، تسببت في دربكة بين دفاع "الزعيم" قبل أن ينجح البرتغالي روبن نيفيز في إبعادها.

وشهدت الدقيقة 43، محاولة خطيرة من الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، عبر ضربة رأسية رائعة، جاءت بجانب القائم الأيمن لحارس الرياض.

استمر الهلال في عملية الضغط خلال الشوط الثاني، وهدد مرمى الرياض سريعا، حيث أرسل كانسيلو عرضية رائعة، وجدت رأس سافيتش لكن الحارس الكندي أبعدها ببراعة شديدة، قبل أن تعود لميتروفيتش، ولكنه نجح في تحويلها لركلة ركنية.

وبعد دقيقة واحدة، رد العراقي إبراهيم بايش، لاعب الرياض، بتسديدة صاروخية، تصدى لها القائم الأيمن للحارس المغربي ياسين بونو، ليحافظ على نظافة شباك "الزعيم".

وتمكن الدوسري من تسجيل فك طلاسم الرياض، بهدف أول في الدقيقة 53، بعد توغل رائع من الجهة اليسرى، قبل أن يرسل الكرة في الشباك بتسديدة متقنة.

وفي الدقيقة 63، كاد ليوناردو يسجل الهدف الثاني، بعد تمريرة سحرية من الدوسري، ولكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى. ثم نجح بالفعل في هز شباك الرياض بالدقيقة 68، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وبعد دقيقتين فقط، سجل كانسيلو الهدف الثاني، ولكن تقنية الفيديو ألغته بداعي التسلل أيضا.

وأجرى المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، العديد من التغييرات بإخراج مالكوم دي أوليفيرا والثنائي الجديد ماركوس ليوناردو وكانسيلو، والدفع بناصر الدوسري ومحمد القحطاني وحمد اليامي.

وتمكن ميتروفيتش من تسجيل الهدف الثاني، بعد تمريرة رائعة من سالم الدوسري بالدقيقة 80، حيث أرسل الكرة ببراعة شديدة داخل الشباك، وسط ضغط قوي عليه من لاعبي الرياض.

وفي الدقيقة 87، أطلق سافيتش رأسية قوية ولكن حارس الرياض تصدى لها.

ثم خطف القحطاني الأنظار بشدة عبر انطلاقة رائعة من الجهة اليمنى، مر خلالها من الجميع قبل أن يراوغ حارس المرمى، ثم سدد الكرة في قدم أحد المدافعين.

ورغم التقدم بهدفين، استمرت محاولات الهلال، حيث شهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، تسديدة صاروخية من ناصر الدوسري، ارتطمت بجسم أحمد عسيري، لاعب الرياض، ليمنعها من الدخول في الشباك.

وأنهى ميتروفيتش تفوق الهلال بتسجيل الهدف الثالث، في الدقيقة 90+10، بعد مجهود رائع من الدوسري انتهى بتمريرة سحرية من الجهة اليسرى، ليضعها النجم الصربي في الشباك.