آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 10:59 م

اخبار وتقارير


حملة توعوية تشمل كافة منابر المساجد في الجنوب

الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 01:48 م بتوقيت عدن

حملة توعوية تشمل كافة منابر المساجد في الجنوب

عدن تايم / خاص

دشنت دائرة الفكر والإرشاد في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، حملة توعوية وإرشادية بعنوان "المناطقية وخطرها على حاضر ومستقبل الجنوب"، تحت شعار "الجنوب يجمعنا".

وألقى الأستاذ محمد الشقي مساعد الأمين العام للأمانة العامة، كلمة في تدشين الحملة شدد فيها على الدور الهام للمساجد في توحيد الصفوف وتعزيز اللحمة الوطنية، مشيرا إلى أن شعب الجنوب قد قدم نموذجًا لمعنى الوحدة الوطنية في عام 2015، عندما تصدى للغزو الحوثي العفاشي على أرض الجنوب.

كما أشار الشقي إلى التصالح والتسامح الذي جرى عام 2006، والذي يعد محطة فارقة في مسيرة نضال شعب الجنوب، جسد فيه التلاحم الجنوبي ونبذ الفرقة، وانطلق من خلالها الجنوبيين إلى مرحلة الكفاح لتحرير الأرض واستعادة الدولة.

من جانبه، أوضح الدكتور وضاح الشبحي رئيس دائرة الفكر والإرشاد، أن هذه الحملة تأتي كجزء من سلسلة الجهود التوعوية التي تهدف إلى نشر الوعي بين جميع فئات المجتمع، لافتا إلى أن الحملة ستشمل جميع منابر المساجد في محافظات الجنوب، بالتنسيق مع إدارات الفكر والارشاد ومكاتب الأوقاف وبالتواصل مع المراكز الدينية، من أجل الوصول إلى أوسع شريحة ممكنة.

كما قدم الدكتور مختار نصر، الأكاديمي بجامعة عدن، محاضرة دينية تناول فيها طريقة تعلب ديننا الإسلامي على النعرات العصبية والقبلية والعادات الجاهلية المغيثة، مؤكدا على ضرورة التمسك بالقيم الإسلامية والابتعاد عن الأفكار المتطرفة والسلوكيات الخاطئة، بهدف بناء مجتمع يسوده النظام والقانون.

وتهدف الحملة التي ستنظم في كافة المحافظات، إلى رفع مستوى الوعي الجماهيري بخطر المناطقية، وتوضيح تأثيراتها السلبية على تماسك المجتمع الجنوبي ومستقبله السياسي والاجتماعي. كما تسعى إلى توحيد الصفوف لمواجهة التحديات التي تهدد أمن واستقرار الجنوب.