آخر تحديث :الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 08:13 ص

اخبار عدن


عدن.. مناقشة آلية و سير العمل في فرع الأحوال المدنية بمديرية خورمكسر

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 09:54 م بتوقيت عدن

عدن.. مناقشة آلية و سير العمل في فرع الأحوال المدنية بمديرية خورمكسر

عدن تايم/ خاص

من عماد ياسر فخرالدين

استقبل مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري ، في ديوان السلطة المحلية بالمديرية ، وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية ،اللواء الركن عبدالماجد العامري ، لمناقشة آلية و سير العمل في فرع الأحوال المدنية بخورمكسر .

واستعرض اللقاء الذي حضره وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، اللواء الدكتور محمد باهارون والأمين العام للمجلس المحلي منير حسن القطيبي ، آلية عمل فرع الأحوال المدنية بخورمكسر وجودة تقديم خدماته للمواطنين من إصدار البطائق الشخصية الذكية و العائلية و شهادات الميلاد و الوفاة .

وطاف مدير عام مديرية "الزهري" والوكيل "العامري" والوفد المرافق له ، بين مكاتب فرع الأحوال المدنية بالمديرية مطلعين على مستوى التجهيزات بأقسام الفرع وانتظام الطاقم العامل و جودة وسلاسة تقدم الخدمات للمواطنين .

وأوضح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية، اللواء الركن عبدالماجد العامري ، ان هذه النزول يأتي ضمن توجيهات معالي وزير الداخلية، بنزول اللجنة المشكلة من الداخلية إلى فروع مكاتب الأحوال المدنية ، لتقييم الأداء وسير العمل، والانضباط الوظيفي، ومراجعة الامور المالية والفنية المتعلقة بعمل المصلحة، ومراجعة السجل المدني وآلية العمل المتبعة والجوانب القانونية، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بالنزول الميداني تباعا لفروع المصلحة بالمديريات في كافة المحافظات المحرره .

معبراً عن ارتياحه بما لمسته وشاهدته اللجنة من جودة عالية في التجهيزات و الأثاث والمكاتب الخاصة بالأحوال المدينة بخورمكسر ، مؤكدا ان فرع الأحوال بالمديرية يعد نموذجيا ومتميز من ناحية البنية التحتية للمرافق والتجهيزات ومستوى تقديم الخدمات وان اللجنة سترفع بأهمية توسعة العمل فيه وإضافة أجهزة أخرى لاستياب عدد اكبر من المواطنين وإنجاز معاملاتهم بيسر ، مشيدا بدور السلطة المحلية بخورمكسر في بناء وتجهيز مبنى الأحوال وتوفير احتياجاته .

و أشار مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري ، ان السلطة المحلية بالمديرية حرصت على بناء مكاتب وتجهيزها وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لانتظام عمل فرع الأحوال المدنية بخورمكسر ، لما يقدمه الفرع من خدمات للمواطنين توفر عليهم مشقة الذهاب إلى مديريات أخرى لاستخراج الوثائق الثبوتية الرسمية .