آخر تحديث :الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 08:13 ص

اخبار رياضية


تشيلسي يجتاز بارو بسهولة ويبلغ رابع أدوار "الرابطة"

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 12:14 ص بتوقيت عدن

تشيلسي يجتاز بارو بسهولة ويبلغ رابع أدوار "الرابطة"

عدن تايم / كووورة

شق تشيلسي طريقه بسهولة إلى الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بفوزه مساء الثلاثاء على ضيفه بارو بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الدور الثالث.

وأحرز أهداف تشيلسي كل من كريستوفر نكونكو (8 و15 75) وحارس بارو باول فارمان (28 بالخطأ في مرماه)، وبيدرو نيتو (48).

وأشرك مدرب تشيلسي أنزو ماريسكا مجموعة من اللاعبين البدلاء في هذه المباراة، مقل لاعب الوسط الإيطالي سيزار كاسادي، والإنجليزي كيرنان دوسبوري هال والبرتغالي ريناتو فيجا، إضافة إلى الحارس فيليب يورجنسن.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما أرسل البرتغالي جواو فيليكس كرة ماكرة بطريقة ذكية إلى الفرنسي نكونكو الذي أكملها في الشباك.

وسرعان ما أضاف نكونكو الهدف الشخصي الثاني في الدقيقة 15، عندما مرر له مواطنه مالو جوستو كرة داخل منطقة الجزاء، ليكملها بطريقة سلسة في المرمى.

وأراد نكونكو رد الجميل لفيليكس عبر تمريرة بينية بمواجهة المرمى، بيد أن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب بالدقيقة 18.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح تشيلسي، نفذها فيليكس بإتقان، لترتد من القائم ثم ظهر الحارس لتدخل المرمى هدفا ثالثا في الدقيقة 28.

وواصل تشيلسي تشكيل الخطورة، خصوصا على الجناح الأيسر عبر نيتو، الذي تدخل المدافع جاكسون لإبعاد كرة في الوقت المناسب، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بثلاثية نظيفة.

وتمكن نيتو من تتويج جهوده عبر هدف في الدقيقة 48، بعد تمريرة على طبق ذهبي من الجناح الأوكراني ميخايلو مودريك.

وبعد الهدف واصل تشيلسي ضغطه، وعجز مدافع بينوا بادياشيل عن إصابة المرمى من رأسية خطيرة في الدقيقة 55.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح بارو، نفذها لاعبه سبنسر، لكن الحارس يورجنسن تأبق في إبعاد الكرة بالدقيقة 57.

وشكل تشيلسي خطورة عبر الركلات الركنية، وأنقذ حارسه فارمان مرماه من متابعتين لدوسبوري هال وكاسادي مع تبقي نصف ساعة من زمن اللقاء.

وسنحت أفضل فرصة لبارو في اللقاء بالدقيقة 67، لكن الحارس سورجنسن تدخل لإبعاد ركلة حرة جديدة نفذها سبنسر.

وأشرك تشيلسي لاعبه الناشئ تايريك جورج، الذي حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء، بيد أنه عجز في تسديدها في الشباك بالدقيقة 71.

وأكمل نكونكو الهاتريك في الدقيقة 75، عندما استغل ارتباك الحارس في التعامل مع الكرة، ليخطفها المهاجم الفرنسي ويضعها في المرمى.

وبعد مجموعة من التبديلات التي خرج من خلالها فيليكس ونكونكو نجمي اللقاء، انخفض مستوى تشيلسي مع تأمين النتيجة، وأهدر له مهاجمه الإسباني مارك جويو فرصة لإضافة الهدف السادس في الدقيقة 84، وبعدها بدقيقتين، فرط البديل الآخر كارني تشوكويميكا بفرصة أخرى.