آخر تحديث :الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 11:12 م

اخبار رياضية


شباب مرخة المرصع بالنجوم يقصي شباب المصينعة بشق الأنفس ويتأهل للنهائي الدرجة الثالثة بشبوة

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 08:31 م بتوقيت عدن

شباب مرخة المرصع بالنجوم يقصي شباب المصينعة بشق الأنفس ويتأهل للنهائي الدرجة الثالثة بشبوة

عتق / عادل القباص


نال فريق نادي شباب مرخة المرصع بالنجوم، وبشق الأنفس، البطاقة الأولى للنهائي في تصفيات الدرجة الثالثة لأندية شبوة، في البطولة التي ينظمها فرع اتحاد كرة القدم وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة، بعد فوزه الغالي والثمين على فريق نادي شباب المصينعة (1/3) في أول مواجهة نارية في نصف النهائي على ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق.

حمل اللقاء الجماهيري طابع الإثارة والقوة والتشويق، والأداء الفني والتكتيكي الرائع الذي تسيده الطرفان، خصوصاً أبناء مرخة، بعد أن أبدع لاعبوه في تقديم مباراة كروية من طراز رفيع، استحقوا من خلالها الظفر ببطاقة العبور للنهائي، بعد تحقيقهم فوزاً مثيراً كان قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف شرفي، من خلال التمريرات المتقنة التي كان لها المفعول السحري في تفوقهم وتماسك خطوطهم وانتشارهم السليم في الملعب واللياقة البدنية العالية.

افتتح التسجيل المهاجم ناصر حقروص من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، إثر عرقلة نبيل المسدس في غرفة العمليات، مما انتهى بهدف وحيد.

في الشوط الثاني، هدد أبناء المصينعة مرمى أحمد مهدي بغية إدراك التعادل، وكان لهم ما أرادوا من ضربة ركنية حولها محمد جلال خبازي إلى الشباك المرخاوية مسجلاً التعادل، مما زاد المواجهة إثارة وحماساً. حاول الأخضر تعزيز النتيجة، إلا أنهم انصدموا بدفاع صلب بقيادة مقرح وبوشمس وبن سيف. ليعود الهداف البارع، هداف البطولة، نبيل المسدس، ويسجل هدفاً ولا أروع بطريقة الكبار في الدقيقة 66، ويزيد أوجاع المصينعة بهدف ثانٍ وسط ذهول المتابعين.

بعدها كثرت مناورات الكتيبة الحمراء، وسهل العملية بإضافة المتحرك البديل أحمد المعبسي بالهدف الثالث عند الدقيقة 86، لينتهي اللقاء بينهما بنتيجة (1/3) في مباراة قمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. ولكل مجتهد نصيب، وبذلك قطع نمور شباب مرخة رسمياً تذكرة المرور إلى النهائي بصعوبة، فيما غادر الأخضر البطولة مرفوع الرأس.

⚽ أدار الدربي حكم الساحة خالد سعيد خبازي، وفي الخطوط عبدربه رويس محسن مساعد أول، وجلال قائد علي مساعد ثاني، وحكم رابع محمد أمين سيف، وراقبها فنياً عبدالله محمد سالم رئيس لجنة الحكام بالمحافظة، وإدارياً أحمد علي باجيل الأمين العام لفرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة، والإشراف العام علي محمد الحرملي رئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة.

⚽ حضر مدير عام مكتب الشباب والرياضة م/ شبوة الأستاذ محسن عوض سنان اليوم بعد عودته الحميدة من العاصمة المصرية القاهرة، والحمد لله على السلامة.

⚽ قاد فريق شباب مرخة كمدرب الكابتن محسن حقروص، وشباب المصينعة الكابتن فاروق عبدالله.

⚽ الزملاء المصور قيس غرامة والمعلق الرياضي محمد راضي كانوا رائعين في وصف كل شاردة وواردة في الملعب والنقل المباشر.

⚽ يتصدر قائمة هدافي البطولة حتى يومنا هذا نجم شباب مرخة الجلاد نبيل عبدالرزاق المسدس برصيد (8) أهداف.

⚽ يلعب عصر غدٍ الخميس فريق نادي تمنى عسيلان في مواجهة نارية ومثيرة أمام نظيره فريق نادي شباب أكتوبر نصاب على ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق بثوبه الأخضر.