آخر تحديث :الخميس - 26 سبتمبر 2024 - 11:55 م

اخبار رياضية


الميناء يكسب شمسان في الاشبال والبراعم في افتتاح بطولة كرة السلة بعدن

الخميس - 26 سبتمبر 2024 - 12:09 ص بتوقيت عدن

الميناء يكسب شمسان في الاشبال والبراعم في افتتاح بطولة كرة السلة بعدن

عدن / علاء عياش:


انطلقت عصر اليوم وعلى الملعب السلوي التابع لنادي الميناء بمديرية التواهي منافسات بطولتي الاشبال والبراعم لأندية كرة السلة بالعاصمة عدن والتي ينظمها إتحاد فرع اللعبة بعدن بتمويل من الاتحاد الاوروبي للمساعدات الانسانية ودعم منظمة حماية الاطفال(Save the children).

وشهدت الجولة الأولى من منافسات البطولة التي تقام بمشاركة أندية ( التلال والميناء وشمسان والشعلة وطليعة لحج), إقامة مباراتين، حيث جمعت الأولى شمسان والميناء في فئة البراعم وانتهت بفوز عسير للميناء بنتيجة (42/40), وفي المباراة الثانية التي أقيمت في فئة الاشبال لم يجد فريق الميناء صعوبة في كسب نظيره شمسان بنتيجة إجمالية بلغت ( 44/21).

* فئة البرعم..
وفي افتتاحية مباريات البطولة والتي كانت بفئة البراعم، خرج فريق الميناء بفوز صعب وبشق الأنفس من أمام فريق براعم شمسان بنتيجة (42/40), في مباراة مثيرة ووقوية قدم من خلالها طرفي المنازلة واحدة من أفضل المباريات تشويقا إلى آخر لحظاتها.

فريق الميناء تمكن في كسب الفترتين الأولى والثانية لصالحه بواقع ( 5/12) و ( 11/17), في حين شهدت الفترتين الثالثة والرابعة صحوة وتحسن واضح في أداء الفريق البرتقالي شمسان الذي عاد من بعيد وقلص الفارق، حيث انتهت الفترتين ( 11/10) و ( 13/2), لينتهي اللقاء بفوز براعم الميناء بنتيجة إجمالية (42/40), وبفارق سلة واحدة.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عصام احمد عمر (حكم رئيسي) وعبدالله فرحان (حكم مساهد اول) وفيصل شوقي (حكم مساعد ثاني), وعلى الطاولة أدارها وليد بيضاني(مسجل) وانيسه (ميقاتي) وعدنان ابوبكر حسن (ميقاتي 24 ثانية), وراقبها الكابتن محمد البيضاني.

* وضمن منافسات البطولة وفي فئة الاشبال، لم يجد لاعبو سلة فريق الميناء صعوبة حسم نتيجة المباراة لصالحهم وبنتيجة (44/21), في مباراة تألق من خلالها لاعبو الفريق السماوي وتمكنوا بسهولة في تخطي عقبة المنافس وتحقيق نتيجة الفوز لمصلحتهم.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من احمد طلال (حكم رئيسي) محمد الحوت (حكم مساهد اول) ومحمد مأمون (حكم مساعد ثاني), وعلى الطاولة أدارها وليد بيضاني(مسجل) وانيسه (ميقاتي) وعدنان ابوبكر حسن (ميقاتي 24 ثانية), وراقبها الكابتن محمد البيضاني.

* تستكمل مباريات الجولة الثانية عصر يوم السبت من خلال إقامة مباراتين في فئتي الاشبال والبراعم وتجمع بين فريقا التلال وطليعة لحج.

حضر المباراة عدد من الشخصيات الرياضية ونجوم الزمن الجميل في لعبة كرة السلة بعدن، تقدمهم الرئيس الفخري لإتحاد الفرع سعيد عبده سعيد، وضاح حنبلة رئيس اتحاد فرع عدن، نبيل محمد سيف مسؤول نشاط مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، وقيصر علمي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة، والكابتن القدير عبدالرحمن باهويني، وأعضاء إتحاد الفرع بعدن.