آخر تحديث :السبت - 28 سبتمبر 2024 - 08:32 ص

اخبار وتقارير


العليمي وتوصيف استقلال الجنوب بيوم ( الجلاء )

الخميس - 26 سبتمبر 2024 - 06:51 م بتوقيت عدن

العليمي وتوصيف استقلال الجنوب بيوم ( الجلاء )

المراقب الجنوبي

في ( خطابه ) يوم أمس بمناسبة ( ٢٦ ) سبتمبر؛ فقد أعتبر العليمي ذكرى الاستقلال الوطني المجيد لشعبنا الجنوبي في ٣٠ نوفمبر عام ١٩٦٧م ( يوم جلاء )؛ وهو اليوم التاريخي العظيم الذي كان لشعبنا الجنوبي تتويجا مظفرا لإنتصار ثورة ١٤ أكتوبر الوطنية التحررية الخالدة.

إنه مازال يعزف على نفس موال دعاة ( عودة الفرع للأصل )؛ و( الوحدة ) إنما كانت في نظرهم تجسيدا لهذا الشعار الزائف والإدعاء الباطل؛ والذي كان وراء قتلهم الغادر لمشروع الوحدة بين شعبين شقيقين ودولتين جارتين وليس بين ( فرع وأصل ).

ومن هذا المنطلق فإن هزيمة بريطانيا عبر ثورة الجنوب التحررية الشعبية المسلحة وبكفاحه البطولي وتضحياته؛ وكما لو أن ذلك قد كان مجرد ( جلاء ) لقاعدة عسكرية كانت قائمة على قطعة أرض من مساحة ( الفرع ) وليس نظاما إستعماريا متكاملا أحتل الجنوب بأرضه وشعبه ولمدة ( ١٢٩ ) عاما.

ولذلك فالاستقلال بالنسبة للعليمي ولكل عصابات النهب والغدر ( الوحدوية )؛ ولكل مواقفهم وقناعاتهم ( الوحدوية ) والقائمة على الضم والإلحاق والإلغاء؛ ليس أكثر من محرد ( جلاء ) لتلك القاعدة العسكرية البريطانية من خارطة وجغرافية واحدة موحدة منذ ( الأزل ) و( الشمال ) هو عنوانها و( صاحبها ومالكها ) فهو الأصل وما الجنوب إلا فرعا هامشيا له ..

فمن هذا هو رأيه وموقفه من قضية استقلال الجنوب؛ فكيف يمكن للجنوبيين أن يثقوا به أو حتى يأملون بتغيير موقفه من قضية شعبهم الوطنية؟!
أنه عشم إبليس بالجنة أيها الوطنيون الأحرار؛ ولذلك فإن واقعا جنوبيا ينبغي فرضه وجعله حقيقة واقعة بعيدا عن وهم ( الشراكة والمناصفة ) الخادعة وقبل فوات الآوان.

*#المراقب_ الجنوبي*