آخر تحديث :الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 12:07 ص

اخبار رياضية


اختتام مميز للدورة التدريبية التنشيطية لمدربي كرة القدم بتنظيم أكاديمية فايربول بحضرموت

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 11:32 م بتوقيت عدن

اختتام مميز للدورة التدريبية التنشيطية لمدربي كرة القدم  بتنظيم  أكاديمية فايربول بحضرموت

المكلا /الإعلام الرياضي:


اختتمت بالمكلا الدورة التدريبية التنشيطية لمدربي كرة القدم، التي تنظمها أكاديمية فايربول، بمشاركة أكثر من 20 مدربًا. تحت إشراف المدرب الوطني الكابتن حسن مسجدي، وبمساعدة الكابتن صدر الدين سالم الحاصل على شهادة الc التدريبية المعتمدة في كرة القدم .

شهدت الدورة تجاوبًا لافتًا من المدربين في تقديم المحتوى بطريقة علمية وعملية.

في مراسيم الاختتام التي حضرها فادي سالم حقان رئيس إتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت .
وفي كلمته التوجيهية أشار الكابتن حسن مسجدي مشرف الدورة إلى أهمية تنظيم مثل هذه النشاطات التي تهتم بتعزيز قدرات ومهارات الكادر الرياضي الشبابي في مجال تدريب كرة القدم وبطرق وأساليب احترافية نوعية .

مؤكداً أن الدورة حققت نجاحا باهراً من جميع النواحي الفنية والإدارية والتنظيمية والإعلامية وشهدت تفاعلا متميزاً من قبل المدربين المستهدفين .

شاكرا جهود إدارة *أكاديمية فايربول* لتدريب كرة القدم في تنظيم اول باكورة النشاط التدريبي النوعي الذي استهدف مدربي الأندية والأكاديميات والفرق ومشاركة مدربين من وادي حضرموت وشبوة .

من جانبه عبر الكابتن عبدالله السعدي رئيس اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت عن سعادته ومشاركته في انطلاقة وختام الدورة والتي نأمل من مخرجاتها أن تكون لهم بصمات واضحة مع أنديتهم وفرقهم في الارتقاء بمستوى فنون لعبة كرة القدم .

مؤكداً حرص الإتحاد بالساحل وضمن توجهاته ورؤيته على المساندة والدعم في والشراكة. الفاعلة في تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية التي تستهدف مدربي الفئات العمرية بالأندية كونها الأساس في رفد الأندية بالمواهب الكروية .

وكانت كلمة من قبل إدارة الأكاديمية ألقيت في مراسيم الأختتام عبرت فيها عن سعادتها بهذا النجاح الذي تحقق في تنظيم هذه الدورة التي تعد اولى أنشطتها التدريبية والتأهيلية شاكرا جهود مكتب الشباب والرياضة واتحاد كرة لقدم بساحل والأندية الرياضية ومشاركة المتدربين وتفاعلهم الرائع وكل من أسهم في دعم الدورة .

وعقب ذلك تم تقديم دروع تذكارية للمحاضر الكابتن حسن مسجدي والحكم والمحاضر الدولي حسين عمر شقران وفي جانب الإصابات الرياضية الدكتور سالم يسلم عشيت والطبيب المختص سالم عبدالله بازياد . وتم تكريم مساعد مدرب الدورة الكابتن صدر الدين سالم والمدير التنفيذي لمركز طب الأسرة بجامعة حضرموت الاستاذ عبدالرحمن باشعيب على مساهمتهم في نجاح الدورة كما تم تكريم المشاركين بشهادات صادرة عن الأكاديمية .

هذا وتناولت محاضرات نظرية وتطبيقية عملية بملاعب المنصة وشملت مجموعة من المواضيع الحيوية في فنون كرة القدم و المهارات الأساسية وعناصر اللياقة البدنية.اضافة إلى محاضرة في تنظيم الوحدة التدريبية وخطواتها العملية، والتي تُعتبر من أهم محتويات الدورة. وقد لاقت المحاضرة تفاعلًا ومناقشات مثمرة من المدربين، حيث يُعد تنظيم الوحدة التدريبية أساسًا لتطوير اللاعبين بدنيًا وفنيًا ونفسيًا، مما يعكس شخصية المدرب ومدى احترافه في إدارة التدريب.

أبدع الكابتن حسن مسجدي خلال أيام الدورة ال5 ايام في إيصال المعارف والمعلومات بطريقة مبسطة، موضحًا كيفية تنظيم وكتابة الوحدة التدريبية اليومية واتباع خطواتها العملية. كما تناول شرح كيفية إعداد الخطط السنوية والشهرية والأسبوعية، مع التركيز على جميع محتويات الوحدة من الأهداف والتهيئة والجوانب البدنية والفنية، وأهمية إعادة حالة الاستشفاء للاعبين.

لقد خلق أسلوب الإلقاء المتميز تفاعلًا كبيرًا بين المدربين المستهدفين، مما يعكس نجاح الدورة في تحقيق أهدافها التعليمية والتدريبية.