آخر تحديث :الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 01:21 ص

اخبار محافظات اليمن


هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية في المجلس الانتقالي الجنوبي تُقدّم مساعدات عاجلة للنازحين في محافظة لحج

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 09:37 م بتوقيت عدن

هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية في المجلس الانتقالي الجنوبي تُقدّم مساعدات عاجلة للنازحين في محافظة لحج

عدن تايم/ خاص

بتوجيهات من القائد عيدروس الزبيدي، قامت هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ نزول ميداني إلى محافظة لحج لتقديم المساعدات العاجلة للنازحين من جراء القصف الحوثي على قرى "قرين" و"كعهامة" بمنطقة المسيمير.

وقد شملت المساعدات التي قدمتها الهيئة توفير عدد من الخيام لإيواء الأسر النازحة، وتوزيع خزانات مياه للشرب، بالإضافة إلى تقديم وجبات خفيفة، في خطوة تهدف إلى التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها النازحون، الذين باتوا بلا مأوى أو غذاء بعد أن دُمّرت منازلهم جراء القصف العشوائي لمليشيا الحوثي الإرهابية .

وفي هذا السياق، ناشدت رئيسة هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية نيران سوقي، كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية لتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الكارثة الإنسانية، وتقديم الدعم اللازم للنازحين، كما دعت المجتمع الدولي إلى إدانة الاعتداءات الحوثية المستمرة على القرى والسكان المدنيين في المنطقة.

الخطوة تأتي ضمن جهود المجلس الانتقالي الجنوبي في دعم المتضررين، وتأكيد التزامه بالوقوف إلى جانب المواطنين في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تشهدها بعض المناطق الجنوبية.