آخر تحديث :الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - 09:35 ص

الصحافة اليوم


«الحوثي» يصعّد في البحر الأحمر

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 09:58 ص بتوقيت عدن

«الحوثي» يصعّد في البحر الأحمر

عدن تايم/ العين


في تحدٍ سافر للقانون الدولي، واصلت مليشيات الحوثي مسلسل جرائمها البحرية باستهداف سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر.

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أن سفينتين تعرضتا لهجومين منفصلين، الثلاثاء، بالصواريخ والزوارق المسيرة قبالة سواحل الحديدة اليمنية في البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة في بيان طالعته «العين الإخبارية»، أنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 64 ميلاً بحريا شمال غرب الحديدة في اليمن، حيث تعرضت السفينة لهجوم عبر زورق مسير للحوثيين ما أدى إلى إلحاق أضرارا في جسم السفينة.

وردا على "الهجمات الأخيرة التي نفذها الحوثيون ضد إسرائيل"، شن الجيش الإسرائيلي، الأحد الماضي، غارات بـ"عشرات الطائرات"، على أهداف عسكرية حوثية في مناطق رأس عيسى والحديدة في اليمن.

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان "هاجم سلاح الجو أهدافاً لنظام الحوثي في اليمن على بعد حوالي 1800 كيلومتر من الحدود الإسرائيلية".



الهجوم الثاني

وحول مصير أفراد الطاقم، ذكر بيان الهيئة إلى أن طاقم السفينة رصد في وقت سابق من الهجوم الأخير، حدوث 4 وقائع هجومية بالقرب منها، دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم، موضحة أن السفينة في طريقها إلى ميناء الاتصال التالي.

وفيما يتعلق باستهداف السفينة الأخرى، أوضح البيان أن الاستهداف وقع بصاروخ على بعد 97 ميلا بحريا شمال غرب الحديدة، ما أدى إلى تضرر السفينة دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم. وأشار إلى أنه السلطات باشرت التحقيق فور وقوع الاستهدافات.

اعتراض فوق البحار

وسبق وأن أعلنت مليشيات الحوثي مسؤوليتها عن استهداف أكثر من 185 سفينة منذ بدء هجماتها البحرية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في مقابل رد الولايات المتحدة بسلسلة من الضربات الاستباقية على مواقع الإطلاق، جنبا إلى جنب مع عمليات اعتراض فوق البحار.