آخر تحديث :الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 12:11 ص

ثقافة وأدب


الاطلاع على استعدادات معرض شبوة للكتاب والتحضيرات للمهرجان الخامس للتراث والفنون

الخميس - 03 أكتوبر 2024 - 10:16 م بتوقيت عدن

الاطلاع على استعدادات معرض شبوة للكتاب والتحضيرات للمهرجان الخامس للتراث والفنون

شبوة/خاص

اطلع رئيس جامعة شبوة، الدكتور توفيق باسردة، ووكيل المحافظة، سالم الأحمدي، اليوم الخميس، على الإستعدادات الجارية لإطلاق معرض شبوة الدولي للكتاب لعام 2024.

وخلال الزيارة، استمع رئيس جامعة شبوة، ووكيل المحافظة، من مدير عام الهيئة العامة للكتاب، خالد فرج، إلى أبرز الترتيبات المصاحبة للمعرض ودور النشر المشاركة، والأهداف التي سيحققها المعرض.

حيث عبرا باسردة و الأحمدي، عن سعادتهم بهذا الحدث الثقافي بحلته الجديدة والذي ستشهده محافظة شبوة وأهميته في تنمية الثقافة العامة في المجتمع بما في ذلك الأدب، والتاريخ، والعلوم، والفنون، ولتعزيز ثقافة القراءة وتشجيع الشباب على استكشاف عالم الكتب والمعرفة، آملين أن يساهم المعرض في تطوير وتحسين الحياة الثقافية في المحافظة بشكل عام.

كما استمع، باسردة والأحمدي، من الدكتور فيصل البعسي، مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة، على أبرز التحضيرات الجارية للمهرجان الخامس للتراث والفنون.

وأعربا باسردة، و الأحمدي، عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل القائمين على المهرجان، مشيدين بالدعم الكبير الذي يقدمه المحافظ بن الوزير، والذي يعكس حرصه العميق على إبراز الهوية الثقافية للمحافظة.

يُذكر أن الحراك الثقافي الذي تجرى التحضيرات له في محافظة شبوة، يأتي في إطار رؤية المحافظ بن الوزير لتحقيق تنمية ثقافية شاملة في المحافظة.