آخر تحديث :الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 12:11 ص

اخبار محافظات اليمن


وفد من الهيئة العامة للاستثمار في شبوة للوقوف على عدد من المشاريع

الخميس - 03 أكتوبر 2024 - 10:20 م بتوقيت عدن

وفد من الهيئة العامة للاستثمار في شبوة للوقوف على عدد من المشاريع

شبوة/خاص

وصل -صباح اليوم- إلى مدينة عتق، وفد من الهيئة العامة للاستثمار برئاسة مازن ناصر، مدير المكاتب والفروع وضابط المشاريع بالهيئة، ومعه محمد علي بن علي، رئيس قسم المراجعة الجمركية، ورامي علي أحمد، رئيس قسم الموجودات الجمركية الثابتة، في زيارة تهدف إلى تعزيز الشراكة الاستثمارية واستكشاف الفرص الواعدة في محافظة شبوة.

وعقب وصولهم، عقد الوفد، لقاءً مع مدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة، محمد عبدالله فريد، الذي رحب بالوفد وأعرب عن تقديره لهذه الزيارة التي تعكس اهتمام السلطة المركزية بتعزيز البيئة الاستثمارية في المحافظة، حيث تم استعراض نشاط الفرع والمشاريع الاستثمارية الجاري تنفيذها والمزمع إقامتها مستقبلاً.

وأشاد الوفد بجهود فرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة، واهتمام السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن الوزير في تطوير قطاع الاستثمار، ودعمه المتواصل للاستثمار في المحافظة، مؤكدين أن شبوة تتمتع بموقع استراتيجي واعد لكافة المجالات التنموية.

كما الوفد زيارته بالنزول الميداني للأطلاع على مشروع شبوة مول التجاري الذي يعد احد أكبر المشاريع الاستثمارية التجارية في محافظة شبوة .

واستمع الوفد إلى شرح مفصل من المهندس فهد بو جليدة، ممثل الشركة المنفذة للمشروع، حول مراحل التنفيذ والأعمال الجارية ومايحتاجه من معدات والتي سيتم توريدها من خارج البلاد، والجدوى الاقتصادية المتوقعة للمشروع، والذي يحتوي على أكثر من 230 محلًا تجاريًا، بالإضافة إلى صالات للألعاب الرياضية ومطاعم فاخرة، وسيوفر فرص عمل لأكثر من 800 عامل.

وقد أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بحجم المشروع، معتبرين أنه يمثل إضافة نوعية للقطاع التجاري والاستثماري في المحافظة، مشيرين إلى أنه سيسهم في إحداث نقلة نوعية في التسوق بمدينة عتق، فضلاً عن توفير فرص عمل جديدة للشباب المحلي، مؤكدين أن هذا المشروع يمثل إضافة استراتيجية هامة لخدمة المحافظة.

هذا، وسيقوم الوفد بتفقد عدد من مواقع المشاريع الاستثمارية التي ستعلن عنها قيادة السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير، خلال الفترة القادمة، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في وقت حيوي تشهد فيه شبوة تحولات كبيرة، مما يعكس رؤية المحافظ بن الوزير لتعزيز بيئة الاستثمار ودعم المشاريع التنموية التي تلبي احتياجات المواطنين في المحافظة.