آخر تحديث :الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 01:14 ص

اخبار رياضية


الدوري الأوروبي.. تعادل دراماتيكي بين بورتو ومانشستر يونايتد

الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 12:11 ص بتوقيت عدن

الدوري الأوروبي.. تعادل دراماتيكي بين بورتو ومانشستر يونايتد

عدن تايم / كووورة

غادر مانشستر يونايتد البرتغال بنقطة ثمينة، عندما تعادل مع مضيفه 3-3، اليوم الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري الأوروبي.

وسجل أهداف بورتو كل من بيبي (27) وسامو أومورديون (34 و50)، فيما أحرز ماركوس راشفورد (8) وراسموس هويلوند (20) وهاري ماجواير (90+1) أهداف مانشستر يونايتد.

ولم يخدم التعادل كلا الفريقين، حيث ارتفع رصيد يونايتد إلى نقطتين في المركز 21، فيما حصل بورتو على نقطته الأولى في المسابقة، محتلا المركز الرابع والعشرين.

وجاءت بداية المباراة سريعة، فرفع مهاجم بورتو سامو أوموروديون، كرة عرضية، قابلها جالينو أمام المرمى، بيد أن حارس مرمى مانشستر يونايتد أندري أونانا أبعد محاولته فوق العارضة بالدقيقة الثانية.

ورد مانشستر يونايتد في الدقيقة الخامسة، عندما مرر هويلوند الكرة إلى راشفورد الذي سدد بعيدا عن المرمى بورتو.

وتمكن مانشستر يونايتد من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما مرر لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن، كرة مميزة إلى راشفورد الذي اقتحم منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة حاول الحارس ديوجو جوستا إبعادها دون جدوى.

وارتدت محاولة سامو من دفاع يونايتد، لتصل الكرة إلى الظهير الأيمن جواو ماريو الذي سدد فوق المرمى بالدقيقة الرابعة عشرة.

وسرعان ما أضاف يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 20، عندما مرر راشفورد الكرة إلى هويلوند الذي سدد نحو الزاوية الضيقة، بيد أن الحارس كوستا فشل في إبعادها لتجتاز خط المرمى.

لكن بورتو تمكن من تضييق الفارق في الدقيقة 27، عندما تصدى الحارس أونانا لكرة مرسلة بالخطأ من رأس زميله نصير مزراوي، لتصل الكرة إلى بيبي الذي أودعها الشباك من مسافة قصيرة.

انتظار بورتو لإحراو التعادل لم يستغرق وقتا طويلا، فتحقق ذلك في الدقيقة 34، عندما رفع ماريو عرضية، ارتقى لها سامو من فوق المدافع ماتيس دي ليخت، ليدكها برأسه في الشباك.

وتألق الحارس كوستا في إبعاد شبح فرصة خطيرة لمانشستر يونايتد في الدقيقة 42، عندما وصلت تمريرة من هويلوند إلى زميله البرازيلي كاسيميرو، الذي أبعد الحارس البرتغالي تسديدته.


وشق راشفورد طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يطلق تسديدة ارتدت من الدفاع، لتصل الكرة إلى كاسيميرو الذي سددها عالية فوق المرمى بالوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

ودخل أليخاندرو جارناتشو إلى تشكيلة يونايتد قبل انطلاق الشوط الثاني عوضا عن راشفورد، بيد أن صاحب الأرض أحرز هدف التقدم في الدقيقة 50، عندما قابل سامو تمريرة بيبي العرضية، لمسة واحدة قوية لتستقر الكرة في المرمى.

وحاول مانشستر يونايتد الرد سريعا في الدقيقة 54، عندما وصلت الكرة إلى القائد برونو فرنانديز، بيد أن كرته العرضية السريعة لم تلق من يتابعها داخل المرمى.

وسيطر الحارس كوستا بسهولة على تسديدة جارناتشو من الجهة اليسرى في الدقيقة 58، وارتدت تسديدة فرنانديز القوية من ساق المدافع بيريز في الدقيقة 61.

وتصدى كوستا لتسديدة من مشارف منطقة الجزاء لمزراوي في الدقيقة 62، قبل أن يحرك أونانا سامة من الهاتريك في الدقيقة 66، عندما تصدى لمحاولته القريبة.

وزج مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج بمهاجمه الهولندي جوشوا زيركزي وجناحه البرازيلي أنتوني عوضا عن هويلوند وديالو.

وجرب فرنانديز حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار المرمى في الدقيقة 70، وقرر تين هاج بشكل مفاجئ أن دفاعه ليس بالمستوى المطلوب، فأخرج دي ليخت ومارتينيز وأشرك جوني إيفانز وهاري ماجواير.

لكن المباراة هدأت إلى حد ما في منذ الدقيقة 81، عندما حصل فرنانديز على البطاقة الصفراء الثانية ليخرج من الملعب مطرودا، بعد لعبة خطيرة رفع فيها فدمه في وجه المدافع بيريز.

وكسر جالينو مصيدة التسلل وانفرد بالحارس أونانا الذي تصدى لمحاولته في الدقيقة 84، قبل أن يتمكن يونايتد من إحراز هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، عبر ماجواير الذي تابع برأسه ركلة ركنية نفذها إريكسن.