آخر تحديث :الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 01:37 ص

اخبار رياضية


ريمونتادا جنونية تقود الهلال لقهر أهلي جدة في دوري روشن السعودي

السبت - 05 أكتوبر 2024 - 11:10 م بتوقيت عدن

ريمونتادا جنونية تقود الهلال لقهر أهلي جدة في دوري روشن السعودي

عدن تايم / كووورة

حسم نادي الهلال الكلاسيكو أمام ضيفه أهلي جدة، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي للمحترفين

سجل للأهلي جابي فيجا في الدقيقة 12، بينما سجل ثنائية الهلال ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 56 و 78 " ركلة جزاء"

بهذا الفوز حافط الهلال على سجله الخالي من الهزائم، ليحافظ على صدارة الدوري برصيد 18 نقطة، بينما تجمد رصيد أهلي جدة عند 7 نقاط ليتراجع للمركز العاشر. 
بدأت المباراة بإندفاع كبير من كلا الجانبين، وكاد الهلال أن يفقد خدمات لاعبه لودي، وذلك عندما تعرض لإصابة في الدقيقة الثانية، بعد إصطدامه بلاعب الأهلي، إلا أن اللاعب البرازيلي عاد للمعلب سريعا. 

وفي الدقيقة 12، أرسل فراس البريكان تمريرة بينية ضربت خط الدفاع المتقدم للهلال، لتصل إلى الإسباني جابري فيجا، الذي وجد نفسه منفردا بالحارس المغربي بونو وأسكن الكرة في شباكه ليفتح التسجيل لفريقه.

و وجه جيسوس لاعبيه بعد ذلك لإغلاق المساحات في وسط الملعب، ونجح الزعيم في ذلك ماصعب مهمة الأهلي في تهديد مرمى بونو مجددا. 

وعند الدقيقة 21 أرسل البرازيلي لودي عرضية محكمة لزميله سافيتش داخل منطقة الجزاء، وسدد اللاعب الصربي الكرة فوق حارس مرمى الأهلي، إلا أن المدافع التركي ميريح ديميرال نجح في إنقاذها من على خط المرمى. 

وشهدت المباراة بعد ذلك هدوء نسبي، حتى شهدت الدقيقة 42 اختراق كانسيلو لدفاع الأهلي، وأرسل الكرة على رأس زميله ميتروفيتش، الذي اسكنها في شباك الصانبي، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف لوجود حالة تسلل. 

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول منع الصابني سالم الدوسري من إدراك التعادل للهلال، عندما تصدى لتسديته بصعوبة ليردها بعد ذلك القائم.


ومع بداية الشوط الثاني دفع جيسوس بناصر الدوسري عوّضا عن ياسر الشهراني، لتحسين آداء فريقه الهجومي، ولم تمر سوى عدة دقائق حتى هدد الدوسري مرمى الأهلي إلا أن الدفاع نجح في التصدي لتسديدته. 
وفي الدقيقة 54 طالب لاعبوا الهلال حكم المباراة بإحتساب ركلة جزاء، لسقوط ميتروفيتش بعد إحتكاكه مع المدافع إيبانيز، إلا الحكم أمر بمواصلة اللعب. 

وترجم الزعيم أفضليته في الشوط الثاني، وذلك بعدما عادل الصربي ميتروفيتش النتيجة في الدقيقة 56، بضربة رأسية فشل الحارس الصانبي في التصدي لها. 

وبعد ذلك رمى الهلال بثقله نحو الهجوم، وشكلاً ضغطاً كبيراً على مرمى الأهلي، الذي استبسل دفاعه وحارسه في إبعاد تسديدتي الدوسري وسافيتش على التوالي. 

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة الهلال بعد العودة لتقنية الفيديو عند الدقيقة 74، وذلك بعد تدخل ريان حامد على مالكوم. 

 ونجح حارس الأهلي الصانبي في التصدي لركلة الجزاء التي نفذها ميتروفيتش، إلا أن حكم المباراة قرر إعادة تنفيذها بسبب تقدم الصانبي ليترجمها ميتروفيتش إلى هدف. 

وفي الدقيقة 80 ، زج يايلسه مدرب الأهلي بسميحان النابت و روبيرتو فيرمينو بدلاً من فراس البريكان وعلي الأسمري، من أجل زيادة الكثافة الهجومية. 

وحاول البرازيلي فيرمينو مفاجاة ياسين بونو بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن تسديته مرت بجانب القائم الأيسر. 

و أنقذ ديميرال مرمى فريقه من تلقي الهدف الثالث، في الوقت المحتسب بدل الضائع ، عندما أبعد تسديدة كانسيلو التي كانت في طريقها للشباك بعد ان اجتازت الصابني.